اخبار عمان

شراكة استراتيجية بين “عمانتل” و”هواوي” لبناء “السحابة الوطنية”

 

مسقط اخبار عمان

عززت عمانتل المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان ريادتها في مجال الحوسبة السحابية من خلال إقامة شراكة استراتيجية مع شركة هواوي شركة رائدة في مجال الحوسبة السحابية لبناء السحابة الوطنية .

وستعزز هذه الشراكة بشكل إيجابي مكانة عمانتل في مجال الحوسبة السحابية من خلال توفير أحدث التقنيات والخبرات العالمية وتعزز أمن واستضافة البيانات المحلية لمختلف القطاعات التي تشمل المؤسسات الحكومية والشركات، ومن بينها القطاع المالي والطاقة والصحة وغيرها.

وصممت السحابة الوطنية التي تعتبر فريدة من نوعها لتتماشى مع متطلبات الثورة الرقمية كالمدن الذكية، والخدمات المصرفية الذكية، والحرم الجامعي الذكي، وحلول البيانات الحكومية، والتعليم الذكي، والحلول البشرية الرقمية، الأمر الذي سيؤدي إلى تسريع التحول الرقمي ودعم مسيرة الاقتصاد الرقمي في سلطنة عمان.

وقال المهندس علاء الدين بيت فاضل الرئيس التنفيذي التجاري بعمانتل: “نسعى في عمانتل إلى رفد منظومة عمانتل بأحدث التقنيات والحلول المتكاملة. ونحن على ثقة بأن السحابة الوطنية ستفتح آفاقا جديدة لمشتركينا لمواكبة التطورات المتلاحقة، وفي نفس الوقت الحصول على خدمات ذات مستوى عالي من الجودة والأمان”.

وأضاف: “ستوفّر السحابة الوطنية من عمانتل أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال لضمان أمن البيانات مع ضمان استضافة البيانات في سلطنة عمان، ونحن على ثقة بأنه سيكون لهذه الشراكة دور كبير في المساهمة بشكل إيجابي في الاقتصاد الرقمي، كما سيمكّن المشروع الوطني للسحابة مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص من دعم أهداف رؤية عمان 2040.”

من جهته، أوضح كي زياو الرئيس التنفيذي لأعمال الحوسبة التجارية في الشرق الأوسط ووسط آسيا من هواوي عمان: “يعود تاريخ الشراكة بين هواوي وعمانتل إلى عقدين من الزمن،  قمنا خلالها بتنفيذ العديد من المشاريع الناجحة للغاية في سلطنة عمان. ويسرنا اختيارنا لدعم عمانتل في السحابة الوطنية، وهو أحد المشاريع التي لها أهمية كبيرة على المستوى الوطني، إذ تعتبر عمانتل مزودا رائدا لخدمات تقنية المعلومات والاتصالات في سلطنة عمان، وتلعب دورا حاسما في التحول الرقمي في السلطنة، ويسر هواوي أن تكون شريكا طويل الأمد في تمكين خارطة الطريق الرقمية لعمانتل”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *