اخبار فلسطين

إسبانيا تبرئ 8 نشطاء في حركة المقاطعة من جرائم كراهية ضد المغني اليهودي الأمريكي ماتيسياهو

جيه تي ايه – برأت محكمة في إسبانيا ثمانية نشطاء مناهضين لإسرائيل من تهم جرائم الكراهية لدورهم في مطالبة المطرب اليهودي الأمريكي ماتيسياهو بإعلان دعمه للدولة الفلسطينية كشرط لمشاركته في مهرجان موسيقي.

وبرأت محكمة الاستئناف في فالنسيا في 11 يناير أعضاء حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات والعقوبات (BDS) المناهضة لإسرائيل من التهم التي وجهتها لهم في عام 2017 منظمة مؤيدة لإسرائيل بشأن دورهم في حملة في عام 2015 ضد المغني، واسمه الحقيقي ماثيو بول ميلر. حسبما ذكرت صحيفة “إلسالتو” يوم الاثنين.

وقبلت المحكمة ادعاء المتهمين بأن أفعالهم ضد ماتيسياهو محمية بحرية التعبير وأن نيتهم لم تكن التمييز ضد ماتيسياهو لأنه يهودي وإنما الاحتجاج على سياسات إسرائيل.

وتمت دعوة ماتيسياهو للمشاركة في مهرجان “روتوتوم” الموسيقي في عام 2015. لكن حملة دفعت المنظمين إلى مطالبة ماتيسياهو، وهو ليس مواطنا إسرائيليا ولكنه قدم عرضا في إسرائيل وشارك في حفل لمنظمة “إيباك”، بإعلان دعمه لقيام دولة فلسطينية إذا كان يرغب في المشاركة في المهرجان. النشطاء كانوا جزءا من الحملة وماتيسياهو كان الفنان الوحيد الذي طُلب منه الإدلاء بتصريحات حول الموضوع.

ورفض ماتيسياهو طلب المنظمين، ووسط احتجاجات، سحب المنظمون الطلب واعتذروا من المغني.

ألغت المحاكم الإسبانية في السنوات الأخيرة عشرات الالتماسات، بما في ذلك من قبل بلديات، معلنة دعمها لحركة المقاطعة. وأشارت المحاكم إلى أسباب مختلفة لأحكامها، بما في ذلك الأحكام الدستورية ضد التمييز.

\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/sawah/public_html/wp-includes/functions.php on line 4755

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/sawah/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110