اخر الاخبار

رحيل بوسكيتس آخر عمالقة برشلونة يصدم تشافي

قرر الإسباني سيرجيو بوسكيتس لاعب خط الوسط بنادي برشلونة الرحيل مع نهاية الموسم الكروي الحالي، بعد 15 سنة قضاها لاعبًا داخل القلعة الكتالونية في “الكامب نو”.

عاصر بوسكيتس الأجيال الذهبية للبارسا، منذ انضمامه لنادي برشلونة في 14 من أيلول 2008 حتى الآن.

وكان مع مدربه الحالي وصديق عمره تشافي هيرنانديز أفضل لاعبي خط الوسط في إسبانيا، ضمن منتخب “لاروخا” ونادي برشلونة على حد سواء.

وحسب موقع “transfermarkt” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية حاليًا لسيرجيو بوسكيتس خمسة ملايين يورو.

وكان سيرجيو انضم لنادي برشلونة في 12 من تموز 2008، وجدد عقده للمرة الأخيرة في 27 من أيلول عام 2018، وينتهي في 30 من حزيران المقبل.

جاء قرار بوسكيتس الرحيل عن الفريق الكتالوني بمنزلة الصدمة للمدرب تشافي هيرنانديز، الذي حاول إقناعه بالعدول عن القرار، خاصة أن مكان سيرجيو في خط الوسط سيبقى شاغرًا رغم وجود لاعبين شباب هم بحاجة إلى اكتساب المزيد من الخبرة لشغل هذا المكان.

مشوار بوسكيتس مع برشلونة

قضى سيرجيو بوسكيتس 15 سنة لاعبًا في نادي برشلونة، وحقق معه كثيرًا من الألقاب والبطولات.

خاض اللاعب مع الفريق الكتالوني 719 مباراة، وسجل 18 هدفًا، وصنع 45 تمريرة حاسمة.

وشارك بوسكيتس مع منتخب “لاروخا” في 143 مباراة منذ 1 من نيسان 2009 حتى الآن، كما لعب مع منتخب بلاده تحت 21 سنة ثلاث مباريات.

وحقق اللاعب مع فريق “البارسا” 32 بطولة خلال الفترة الماضية، منها ثمانٍ في الدوري الإسباني للدرجة الأولى، بالإضافة إلى مشاركته في تتويج الفريق بسبعة ألقاب في مسابقة كأس ملك إسبانيا، ومثلها تُوّج في لقب كأس السوبر الإسباني.

خارجيًا على مستوى أوروبا والعالم، حقق بوسكيتس ثلاثة ألقاب في كل من بطولات دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

تشافي يسعى لإيجاد البديل

من جهته، بدأ المدرب تشافي بالتحرك تجاه إيجاد اللاعب البديل ليشغل مكان سيرجيو بوسكيتس، إذ يرغب بالتعاقد مع لاعب لديه خبرة عالية في قيادة خط الوسط، وقدرة على التحرك بين الخطوط الثلاثة.

وقالت صحيفة “sport” الإسبانية عبر تقرير لها نشرته على موقعها، مساء الأربعاء 10 من أيار، إن نادي برشلونة كان يفكر في استبدال سيرجيو بوسكيتس منذ فترة طويلة، والتجارب داخل الفريق لم تكن مرضية.

وأضافت الصحيفة أن سيرجيو لاعب كرة قدم فريد، اكتشفه المدرب بيب جوارديولا ليضعه في أحد أهم المحاور بتاريخ “الجلد المدّور”.

وأكدت “sport” أن هناك ملفات شخصية على الطاولة داخل “الكامب نو”، لكن لا يمكن الوصول إليها.

أبرز الأسماء الكبرى في السوق، بحسب الصحيفة، هي:

المغربي سفيان أمرابط (26 سنة)، لاعب خط الوسط المدافع بنادي فيورنتينا الإيطالي، الذي تبلغ قيمته السوقية حسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، 25 مليون يورو، وينتهي عقده مع النادي في 30 من حزيران 2024.

الإسباني مارتن زوبيميندي (24 عامًا)، لاعب نادي ريال سوسييداد الإسباني، وحسب “ترانسفير ماركت“، تبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو، وينتهي عقده في 30 من حزيران 2027.

الأرجنتيني جويدو رودريغيز (29 سنة)، لاعب خط الوسط المدافع بنادي ريال بيتيس، وتبلغ قيمته السوقية حسب “ترانسفير ماركت” 28 مليون يورو، وينتهي عقده مع النادي في 30 من حزيران 2024.

البرتغالي روبن نيفيس (26 عامًا)، لاعب وسط مدافع فريق ولفرهامبتون الإنجليزي، وحسب موقع “ترانسفير ماركت“، تبلغ القيمة للاعب 40 مليون يورو، وينتهي عقده مع النادي في 30 من حزيران 2024.

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن روبن نيفيس هو اللاعب الذي يراهن عليه النادي للتعاقد معه كونه قويًا بدنيًا وموهوبًا تقنيًا، ويمكن أن يأتي على شكل إعارة، ومن ثم يتمكن النادي من التعاقد معه رسميًا.

وهناك تقارير صحفية إسبانية تقول إن إدارة نادي برشلونة قد تعمل على بيع عدد من اللاعبين، وبقيمة عقودهم تتمكن من التعاقد مع لاعبي خط الوسط، وضمن قوانين مؤسسة “الليجا” الإسبانية.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *