اخبار عمان

بالصور.. لقاء نادر بين ولي العهد السعودي والرئيس الإماراتي للتباحث حول غزة

الرياض الوكالات

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اجتمعا اليوم الجمعة، بينما تشتعل الحرب بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، والتي تُهدد بالاتساع في الشرق الأوسط.



 

وعرضت الوكالة لقطات لولي العهد السعودي وهو يستقبل رئيس الإمارات في مطار الرياض. والاجتماعات العامة بين الزعيمين نادرة في الأعوام القليلة الماضية. وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في السعودية والإمارات أن الشيخ محمد بن زايد حضر قمة بين مجلس التعاون الخليجي ورابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في الرياض اليوم الجمعة.

وورد في بيان مشترك منشور بعد القمة أن دول مجلس التعاون الخليجي ودول آسيان تدعو إلى وقف إطلاق نار مستديم والإفراج الفوري عن “الرهائن” والمحتجزين المدنيين وإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني عبر تنفيذ حل الدولتين.

ودول الخليج قلقة من احتمال اجتذاب إيران إلى صراع من شأنه التأثير في أمنها القومي وتضغط على حلفائها الغربيين وإسرائيل لتهدئة التوتر في غزة ورفع الحصار عن القطاع.

بن سلمان وبن زايد 1.jpeg

 

واجتمع ولي العهد السعودي والرئيس الإماراتي العام الماضي حينما زار الأمير محمد بن سلمان أبوظبي لتقديم العزاء في وفاة الشيخ خليفة الرئيس السابق للإمارات. وزار الشيخ محمد بن زايد أيضا جدة العام الماضي واجتمع الزعيمان على هامش قمة مجموعة العشرين في نوفمبر.

بن سلمان وبن زايد.jpeg

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *