ترندات

إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي نباتي.. إليك هذه النصائح!

إذا كنت ترغب في اتباع نظام غذائي نباتي، عليك القيام ببعض الأشياء التي تساعد في هذا التغير، وهو ما يقدمه التقرير المنشور عبر موقع “healthshots”.

وأوضح التقرير، أن “التحويل في نظامك الغذائي لكي تصبح شخصاً نباتياً. يؤثر على نظام حياتك وأسلوبها، لذا هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها قبل أن تصبح نباتياً، ومنها:

تعرف على سبب رغبتك في التحول إلى أن تصبح شخصاً نباتياً

يمكن أن يكون هناك عدد لا يحصى من الأسباب التي تجعل شخصاً ما يرغب في التحول إلىنباتي. إذا كان لديك هدف واضح في ذهنك، فسيكون من الأسهل عليك الالتزام بالنظام الغذائي. أو تغييرات نمط الحياة التي ستدمجها بشكل أكبر في الحياة.

الوعي الغذائي

يمكن أن يكون اختيار النظام الغذائي النباتي خطوة صحية. ومع ذلك، قد يكون النظام الغذائي النباتي خالياً من بعض العناصر الغذائية الأساسية. ويمكن أن يبدأ جسمك في الافتقار إلى ذلك بمجرد اختيار الابتعاد عن بعض الأطعمة. ومنهااللحومالتي تمد الجسم بالبروتين، ولذا عليك تعويض ذلك بتناول البدائل الأخرى كالفول والعدس.

تخطيط الوجبات

خطط لوجباتك لضمان اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع. قم بتجربة وصفات جديدة وابحث عن بدائل نباتية لأطباقك المفضلة. وهذا سيجعل عملية الانتقال أكثر متعة.

أساسيات المطبخ

اجعل مطبخك مليئاً بالمواد الغذائية النباتية الأساسية. بما في ذلكالحبوبوالبقوليات والمكسرات والبذور والبروتينات النباتية. واستكشاف مجموعة متنوعة من الفواكه والخضراوات، وتعرف على بدائل الطبخ النباتية مثل الحليب النباتي. والخميرة الغذائية وبدائل البيض”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *