اخر الاخبار

تاريخ حافل بالأزمات في قمة الأهلي والزمالك.. تعيين إبراهيم نور الدين يفجر الجدل – Bawabaa Sports | بوابة الرياضة

فجر قرار تعيين إبراهيم نور الدين، حكما لإدارة مباراة الزمالك والأهلي بعد غدٍ الإثنين بالدوري المصري، جدلاً واسعاً وردود فعل متباينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين الجماهير.

ويعود نور الدين بعد غياب استمر ما يقرب من 10 أعوام كاملة لإدارة لقاء القمة بعد تجربته الوحيدة في مواجهة أقيمت يوم 28 يونيو 2014 بالدورة الرباعية لتحديد بطل الدوري وفاز الأهلي وقتها بهدف دون رد.

في التقرير التالي أسباب الجدل الواسع الذي صاحب قرار تعيين إبراهيم نور الدين لإدارة القمة، فإلى هذه السطور:

تاريخ حافل بالأزمات

يشهد تاريخ إبراهيم نور الدين التحكيمي على عدة أزمات أثرت بقوة على مشواره.

وتبقى الأزمة الأبرز في مشوار نور الدين المباراة التي جمعت بين الفيصلي الأردني والترجي التونسي باستاد الإسكندرية في نهائي البطولة العربية عام 2017.

وتعرض إبراهيم نور الدين للاعتداء من لاعبي الفيصلي عقب احتساب الهدف الثالث للترجي وسط اعتراضات أردنية على شبهة تسلل في هذا الهدف.

وكاد أن يتكرر نفس الموقف في مباراة مالي وموريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين في 2017 بعد احتساب ضربة جزاء لصالح موريتانيا وطرد أحد لاعبي مالي.

وعاد الموقف ليتكرر بعد أن احتسب نور الدين ضربة جزاء للترجي في مواجهة بلاتو يونايتد بدوري أبطال أفريقيا عام 2022 وهو ما أثار غضب الفريق النيجيري.

صدامات سابقة

دخل إبراهيم في صدامات سابقة مع الأهلي والزمالك لعدة مواقف على رأسها عدم احتساب ضربة جزاء للأحمر في لقاء الإنتاج الحربي يوم 2 سبتمبر 2018 وأصدر وقتها مسؤولو القلعة الحمراء بياناً رسمياً طالبوا خلاله بعدم إسناد مباريات الفريق لنور الدين.

وأثار نور الدين غضب جماهير الزمالك بوقوفه على الكرة مقلداً احتفال رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق ضد الفريق الأبيض في لقاء السوبر المصري بالإمارات عام 2015.

وأدار إبراهيم 39 مباراة للأهلي، وفاز الفريق الأحمر تحت قيادته خلال 30 مباراة مقابل 8 تعادلات وهزيمة واحدة.

وأدار نور الدين 32 مباراة للزمالك، وفاز الأبيض تحت قيادته خلال 22 لقاء مقابل وتعادل 6 مرات مقابل 4 هزائم.

سبب غير مقنع

يبدو السبب الرئيسي لاختيار نور الدين لإدارة القمة بحسب المصادر داخل لجنة الحكام والاتحاد المصري، لتكريمه خاصة أنه سيعتزل التحكيم بنهاية الموسم الحالي.

ويبدو هذا السبب غير مقنع بالنسبة لجماهير الناديين خاصة أن إبراهيم نور الدين ابتعد عن إدارة مباريات الفريقين منذ فترة.

وأدار نور الدين آخر مباراة للأهلي يوم 4 نوفمبر الماضي أمام المقاولون العرب بالدوري، كما أدار آخر مواجهة للزمالك يوم 13 فبراير 2023 بالدوري أمام سموحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *