اخبار البحرين

الأشغال تواصل تنفيذ أعمال مشروع تطوير وتوسعة مركز البلاد القديم الصحي

أعلنت وزارة الأشغال عن انتهائها من أعمال صيانة وتطوير قسم التمريض بمبنى مركز البلاد القديم الصحي، وتسليمه إلى وزارة الصحة مؤخرا، للبدء في تشغيل القسم، كما أعلنت عن الانتهاء من أعمال الهيكل الإنشائي لمبنى التوسعة الإضافي الجديد، موضحة أن العمل جار على استكمال أعمال التشطيبات المختلفة والأعمال الكهروميكانيكية المصاحبة، حيث بلغت نسبة الإنجاز 37%، وذلك في إطار الجهود المبذولة من أجل مواكبة التقدم والتطور الخدمي في مجال الرعاية الصحية بالمملكة وتلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين في الحصول على العلاج والرعاية الصحية في بيئة صحية ذات جودة عالية.

وقالت الوزارة إن المشروع يُعد أحد المشاريع الحكومية الخدمية التي قامت الوزارة بإعادة تصميمها لأغراض التطوير والتوسعة، وأنها تقوم حالياً بالإشراف على تنفيذها لصالح وزارة الصحة بهدف تطوير منظومة الرعاية الصحية الأولية التي تعد حجر الأساس للخدمات الصحية في مملكة البحرين، وتشتمل على عدد من الخدمات التي تهدف إلى أن يتمتع الفرد بصحة سليمة، بالتوازي مع تعزيز السلوكيات الصحية والاكتشاف المبكر للأمراض والتشخيص والعلاج وإعادة التأهيل.

وأكدت الوزارة سعيها الدائم لتقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لكل العملاء والجهات التي تتعامل معها، ودعم جهود وزارة الصحة في تنفيذ برامجها وخططها الاستراتيجية، مضيفة أنه قد تمت مراعاة جميع متطلبات وزارة الصحة في تصميم المشروع وفقاً لأعلى المستويات القياسية الهندسية إلى جانب توفير متطلبات ومواصفات الاستدامة والمباني الخضراء وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأفادت وزارة الأشغال بأن الأعمال تشمل التطوير والتجديد الجزئي للقسم العلاجي والإداري الحالي ومنطقة الاستشارات الطبية بالإضافة إلى أعمال توسعته عن طريق إضافة مبنى مكون من طابقين من الجانب الخلفي للمركز، حيث تبلغ مساحة البناء الكلية لأعمال التوسعة والصيانة 1105.859 مترا مربعا.

ويتكون الطابق الأرضي من مواقف للسيارات، وغرفة الأشعة وغرف للأطباء والتمريض. بينما يتكون الطابق الأول من قاعة للاجتماعات وقسم العلاج الطبيعي للرجال والنساء ومكاتب للإدارة بالإضافة إلى جميع الخدمات الكهروميكانيكية، إلى جانب كافة الخدمات المصاحبة، وجميع الأعمال الخارجية وتنسيق الموقع العام.

الجدير بالذكر أن مجلس المناقصات والمزايدات قد قام بترسية المشروع على شركة المؤيد للمقاولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *