اخر الاخبار

تفاصيل طرح أول سيارة كهربائية خلال 6 أشهر

كشف الدكتور محمد الغمري، عميد البحوث التطبيقية بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ومؤسس شركة إنوفيت مصر، تفاصيل ومواصفات السيارة الكهربائية المصرية ومميزاتها وسعرها.

وقال الغمري، إن السيارات تحتل المرتبة السابعة في واردات مصر من الخارج، مشيرًا إلى تصنيع سيارة كهربائية محلية سيعود بالنفع على الميزان التجاري وتقليل الفاتورة الاستيرادية.

وأضاف أن مصر بها 5.5 مليون سيارة 6% أجرة و94% ملاكي منها 80% تستخدم داخل المدن، مؤكدًا أن تكلفة تشغيل السيارات الكهربائية ثلث تكلفة السيارات التي تعمل بالبنزين.

وأضاف أن المكونات الأساسية للسيارة الكهربائية المصرية يتم استيرادها من الخارج، ونخطط للتحول من 60% تصنيع إلى 100% تصنيع محلي من مكونات السيارة الكهربائية المصرية، لافتًا إلى أن هناك تحالف بين الجامعات المصرية والهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي لتصنيع السيارة الكهربائية محليًا.

وأشار إلى أن السيارة الكهربائية يتم شحنها لمدة 3 ساعات فقط للشحنة الواحدة وتكلفة الشحنة ستبلغ 10 جنيهات فقط، مضيفًا أن أول سيارة كهربائية مصرية سيتم طرحها في الأسواق خلال 6 أشهر، وسعرها سوف يتراوح ما بين 100 إلى 170 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *