اخبار السعودية

انطلاق منتدى تعزيز التكامل ال بين الدول العربية


القاهرة 22 شوال 1443 هـ الموافق 23 مايو 2022 م واس
انطلق اليوم المنتدى العربي حول تعزيز التكامل ال بين الدول العربية “التجارة البينية ودور القطاعين ال والخاص في تحقيق ذلك” الذي تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية والبرلمان العربي بحضور عدد من المسؤولين العرب وخبراء الاقتصاد ورجال الأعمال.
وشارك في أعمال المنتدى نيابة عن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، المستشار محمد التميمي.
وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور علي مصيلحي في كلمته الافتتاحية للمنتدى نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية تعزيز التبادل التجاري بين الدول العربية والإسراع باستكمال متطلبات التجارة العربية الحرة، وتنمية أهداف التجارة العربية البينية ودعم المؤسسات العربية الكفيلة بتنفيذ تعاون للوصول لتكامل .
وقال إن التحديات الة التي تواجها الدول العربية تستدعي بذل المزيد من الجهود الاستثنائية من الحكومات العربية والقطاع الخاص لخلق الظروف اللازمة لتحقيق النمو ال.
وأضاف أن هذا المنتدى يشكل فرصة بذل مزيد من الجهد لمعالجة التحديات التي تمنع تحقيق نمو بالدول العربية وتحقيق تكامل عربي فعال.
ويسعى المنتدى الذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام بمقر المنظمة بالقاهرة لوضع تصور مستقبلي للتعاون ال العربي وتعزيز العلاقات الة وتحقيق تكامل إنتاجي عربي يخدم الرؤى الإستراتيجية للبلدان العربية، كما يناقش أهمية وضع تشريعات عربية لتعزيز التكامل ال العربي ودور القطاعين ال والخاص في المجال، ولا سيما في تعزيز التجارة العربية البينية.
انتهى
14:44ت م
0111


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.