اخبار السعودية

اهتمامات الصحف الباكستانية


إسلام آباد 13 ربيع الأول 1443 هـ الموافق 19 أكتوبر 2021 م واس
أبرزت الصحف الباكستانية اليوم توجيه رئيس الوزراء عمران خان للجهات الحكومية المختصة، بخفض نسبة الضرائب عن المواد الغذائية للسيطرة على موجة الغلاء المعيشي.
واهتمت بتصريحات رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال قمر جاويد باجوه، الذي أكد على ضرورة بذل جهود دولية مشتركة للحد من حدوث أزمة إنسانية في أفغانستان، موضحًا أن دعم الشعب الأفغاني ًا مهم في هذه المرحلة.
وأخبرت عن تراجع سعر الروبية الباكستانية إلى أدنى مستوى في التاريخ مقابل الدولار الأمريكي، بسبب ارتفاع الضغط على العملة الصعبة في باكستان تأثرًا بالأوضاع الراهنة في أفغانستان المجاورة.
وتطرقت إلى احتجاج أحزاب المعارضة في البرلمان الباكستاني ضد موجة الغلاء التي تشهدها البلاد، في حين أكدت الحكومة بأن الغلاء الحالي يعّد جزء من موجة الغلاء العالمي.
في الشأن الأمني، تناولت أنباء التفجير الذي استهدف سيارة للشرطة في مدينة كويتا جنوب غرب باكستان، وأسفر عن مقتل شرطي وإصابة آخرين بجروح.
وعرجت إلى استمرار ارتفاع الإصابات بحمى الضنك في معظم المدن الباكستانية منذ بدء فصل الخريف الحالي، وذلك تزامنًا مع استمرار تراجع الإصابات اليومية ومعدل الوفيات بفيروس كورونا.
وأشارت إلى سماح السلطات الباكستانية للطلبة الأفغان الذي تقطعت بهم السبل بدخول أراضيها لمواصلة التعليم.
وتابعت في الشأن الإقليمي، أنباء الاحتجاجات التي عمت بنغلادش ضد ظاهرة تدنيس القرآن الكريم في إحدى المناسبات الهندوسية في بنغلادش.
انتهى
10:20ت م
0036


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *