اخبار السعودية

اهتمامات الصحف التونسية


تونس 18 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 21 يناير 2022 م واس
واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم متابعتها لمستجدات الوضع الوبائي الناتج عن انتشار فيروس كورونا في تونس في ظل تجاوز عدد الإصابات اليومية الـ 12 حالة إصابة ، ووسط حالة من الإرباك والتحذيرات من مزيد الانتشار خاصة في الوسط المدرسي الذي لا يزال يشهد غلق أعداد من المدارس بشكل يومي.
وأبرزت صحف الجمعة اللقاء الذي جمع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش أمس بالمستشارة الخاصة للأمين ال للأمم المتحدة لدى ليبيا ستيفاني وليامز، والتي بحثت معه التحديات والعراقيل التي تواجه العملية الة في البلاد، وسٌبل إيجاد الحلول لها، مؤكدة على أهمية دور البعثة الأممية الإيجابي بقيادة ستيفاني ويليامز من أجل دعم الاستقرار والوصول للديمقراطية المنشودة.
وأخبرت عن انطلاق أعمال لجنة الممثلين الدائمين التابعة للاتحاد الأفريقي في دورتها العادية الـ43، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا امس، وذلك تحضيرًا للدورتين المقبلتين للمجلس التنفيذي وقمة الاتحاد الأفريقي المقرر عقدهما في أديس أبابا من 2 إلى 6 فبراير المقبل.
ونقلت في السياق تأكيد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، في كلمته الافتتاحية أن المواضيع المطروحة تعكس مدى جوهرية هذه الدورة وأهميتها، مشددا على أهمية مسألتي التدقيق والتعاون متعدد الأطراف.
وتطرقت في شأن منفصل إلى ارتفاع إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا داخل بلدان القارة الأفريقية، إلى 10 ملايين و454 ألفا و76 حالة إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات جراء الجائحة على مستوى القارة 234 الفا و891 حالة.
كما ألقت صحف تونس الضوء على مقتل نحو 29 شخصا على الأقل خلال تدافع في احتفال ديني في ضواحي العاصمة الليبيرية مونروفيا، لافتة إلى تأكيد المتحدث باسم الشرطة الليبيرية موسى كارتر أن عدد القتلى مرجح للارتفاع.
انتهى
10:41ت م
0017


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.