اخبار السعودية

اهتمامات الصحف المغربية


الرباط 28 ربيع الآخر 1443 هـ الموافق 03 ديسمبر 2021 م واس
ركزت الصحف المغربية الصادرة اليوم على التدابير التي تتخذها السلطات بالمغرب آملا في تفادي ظهور المتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” بالبلاد ،مبرزة في هذا الصدد أن السلطات شرعت في نهج سياسة استباقية، تقوم على تشديد الإجراءات الاحترازية، وتسريع عملية التلقيح التي ارتفعت تدريجيًا خلال الأيام الأربعة الماضية.
وتناقلت الصحف اعلان الامارات العربية المتحدة عن تسجيلأولإصابة بالمتحور الجديد لسيدة أفريقيةقادمة من بلد أفريقي.
وعرجت الصحف على الأوضاع المتوترة في السودان، مبرزة دعوة الأمين ال للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للسودانيين إلى القبول بالاتفاق الذي أبرمه رئيس الوزراء عبدالله حمدوك مع رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان، لضمان الانتقال السلمي إلى الديمقراطية بالبلاد.
وأخبرت الصحف عن الاتهامات التي وجهتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإيرانبشأنتخصيب اليورانيوم بموازاة مع مفاوضات فيينا لإحياء الاتفاق النووي لل 2015.
وتطرقت الصحف إلى دعوة الاتحاد الأوروبي لدول محاذية لبيلاروسيا، بتمديد فترة البت في طلبات الهجرة واللجوء بينما رفضت بولاندا هذا الإجراء.
وتابعت الصحف الوضع الوبائي عبر العالم مشيرة إلىتأكيد منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا سيواصل التحور، مطالبة الدول بتكثيف الفحوص والتلقيح ضد كورونا.
انتهى
11:54ت م
0034


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *