اخر الاخبار

15% ارتفاعًا في أسعار الخبز السياحي

بعد زيادة السولار..

علق عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، على رفع أسعار السولار بمقدار جنيه وتأثيراته على أسعار الخبز في المخابز الأفرنجية والسياحية.

وقال: «بالنسبة لزيادة سعر السولار جنيهًا لكل لتر أثر على التكلفة بمقدار 14 جنيه في كل جوال بقرش لكل رغيف حتى أعلنت وزارة التموين تحمل الفارق السعري وحدث».

وأضاف: «بطمن المواطن ان رغيف الخبز المدعم على بطاقة التموين سيتم الحافظ على سعره ووزنه كما هو»، موضحًا أن عدد المخابز على مستوى الجمهورية تبلغ نحو 30 ألف مخبز منهم 15 ألف مخبز تعمل بالغاز و15 ألف أخرى وتعمل بالسولار.

وعن مقدار تحريك الأسعار في المخابز الافرنجية والسياحية، قال: «خلاف رغيف التموين ستتحرك الأسعار في الأنواع الأخرى لكنها ستكون محدودة خاصة أن السولار منتج هام وإستراتيجي ومدخل في كل شيء، والشعبة ستعقد اجتماعًا مع المخابز الافرنجية والسياحية وذلك لبحث مقدار الزيادة».

 وواصل: «تحريك الأسعار سيكون بمقدار زيادة سعر السولار والذي تحرك بنسبة 14% وتباعًا سيرتفع سعر الغريف بواقع 15%، والزيادة لن تتجاوز هذه النسبة ولن تروا مغالاة في الأسعار».

وأعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، رفع سعر لتر السولار جنيه واحد، وتثبيت أسعار البنزين بأنواعه والمازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية الخميس الماضي، وذلك بعد اجتماعها أمس الأربعاء، وذلك حسب بيان وزارة البترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *