ترندات

الكويت تستضيف البطولة البطولة الآسيوية للمبارزة.. يونيو المقبل

أعلن الاتحاد الكويتي للمبارزة منح الاتحاد الآسيوي للعبة وبشكل رسمي الكويت حق استضافة وتنظيم بطولة آسيا للعمومي والتي ستقام خلال شهر يونيو 2024 تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة.

وقال أمين سر الاتحاد الكويتي للمبارزة حمد العوضي في تصريح صحافي اليوم الأربعاء إن ثقة الاتحاد الآسيوي باستضافة الكويت للبطولة لم تأت من فراغ إنما جاءت لامتلاكها الخبرة الكافية التي تمكنها من تنظيم مثل هذه البطولات.

وأشار العوضي إلى النجاح الكبير في استضافة الكويت لبطولة آسيا تحت 23 عاماً في اكتوبر من العام الماضي وكذلك استضافة بطولةالعالم (ستلايت) الأسبوع الماضي وتنظيم بطولة الجائزة الكبرى لسلاح (ايبيه) على مدى سنوات عديدة.

وأضاف أن الاتحاد الآسيوي منح الكويت حق استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير والثاني في المنطقة بعد قطر في عام 2009 على عكس ما جرت العادة في هذه البطولة تحديداً التي يسيطر على تنظيمها دول شرق آسيا نظراً لقدرتهم العالية وخبرتهم الكبيرة لاستضافة هذه الاحداث.

وذكر أن فوز الكويت بحق الاستضافة من الإنجازات التي تحسب لمجلس ادارة الاتحاد برئاسة عبدالكريم الشملان وأعضاء المجلس مضيفاً أن الخطوة التي اتخذها الاتحاد الكويتي في هذا الجانب تعد خطوة «جريئة جداً» نظرا لأهمية هذا الحدث على المستوى القاري.

وأوضح أن البطولة تضاهي بطولة العالم من حيث قوة المنافسة وعدد الدول المشاركة (38 دولة) يمثلها أكثر من 1500 شخص من لاعبين وأجهزة فنية وادارية وتحكيمية.

وبين أن النتيجة المرجوة من تنظيم هذه البطولات لا تقتصر على تحقيق الانجازات والمراكز المتقدمة فقط بل تصل الى الاستفادة من الناحية الادارية كذلك الاحتكاك مع دول اسيا المشاركة صاحبة الخبرة والمعرفة الكبيرة في هذا الجانب.

وجاء اعلان الاستضافة بعد أن منحت الجمعية العمومية ال35 للاتحاد الاسيوي للمبارزة (الكونغرس الآسيوي) الثقة للكويت في اجتماعها الاخير الذي عقد في 8 اكتوبر الماضي بمدينة ألماتي في كازاخستان على هامش منافسات بطولة أسيا تحت 23 عاما كما منح الكونغرس الآسيوي الكويت حق استضافة بطولة آسيا للناشئين والاشبال في العام 2025.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *