اخر الاخبار

شاهد| فيديو “مثير للقلق” لعناصر من “حزب الله” على الحدود مع إسرائيل.. ما القصة

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، فيديو قالت: إنه لعناصر من ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وهم يسيّرون دورياتهم بمحاذاة السياج الحدودي مع إسرائيل.

عناصر “حزب الله” على الحدود مع إسرائيل

ووصفت هيئة البث الإسرائيلية الفيديو بأنه “مثير للقلق”، وعلقت عليه بالقول: “توثيق من الحدود الإسرائيلية اللبنانية: قام عناصر مسلحون يرتدون الزي العسكري في حزب الله صباح اليوم بدورية على الحدود بالقرب من موشاف دوب في الجليل الأعلى”.

תיעוד מגבול ישראללבנון: פעילי חיזבאללה חמושים ולבושי מדים ערכו הבוקר סיור על הגבול, ליד מושב דובב שבגליל העליון@ItayBlumental pic.twitter.com/T4GwEX0VTx

— כאן חדשות (@kann_news) July 25, 2023

 

فيما علق مراسل “كان” إيتاي بلومينتال على الفيديو قائلاً: “استفزازات حزب الله مستمرة: قام عناصر حزب الله مسلحون ويرتدون الزي العسكري، صباح اليوم بدورية على الحدود الإسرائيلية بالقرب من بلدة موشاف دوب في الجليل الأعلى.

הפרובוקציות של חיזבאללה נמשכות: פעילי חיזבאללה, חמושים ולבושים במדים מלאים, ערכו הבוקר סיור בגבול ישראל סמוך למושב דובב בגליל העליון. כוחות צה”ל הוקפצו למקום בזמן האירוע. התושבים באזור מודאגים מאוד ובצדק pic.twitter.com/p91j8qvwkG

— איתי בלומנטל Itay Blumental (@ItayBlumental) July 25, 2023

وأضاف: تم نقل قوات جيش الدفاع الإسرائيلي إلى مكان الحادث”، مشيراً إلى أن “سكان المنطقة قلقون للغاية وهم محقون في ذلك”.

פרובוקציה של מחבלי חיזבאללה הבוקר בגבול ישראל בגליל העליון pic.twitter.com/J2eZtMEQqg

— בז news (@1717Bazz) July 25, 2023

ومنذ يونيو/ حزيران الماضي، تحتج إسرائيل على قيام “حزب الله” اللبناني بنصب خيمة على الحدود، حيث طالبت بإزالتها، فيما يقول لبنان: إن الخيمة داخل الأراضي اللبنانية، مطالبا إسرائيل بالانسحاب من الجزء اللبناني الذي تسيطر عليه من قرية الغجر.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه تعامل مع عناصر من “حزب الله” حاولوا استهداف السياج الحدودي بين البلدين.

ونشر شريطاً مصوراً يظهر انفجار ما بدا أنها قنبلة، على مسافة قريبة جداً من 4 أشخاص على الحدود، ركضوا بعد ذلك داخل الأراضي اللبنانية.

وقدم لبنان شكوى رسمية إلى الأمم المتحدة حول “تكريس الجانب الإسرائيلي احتلاله الكامل واستكمال ضم الجزء الشمالي اللبناني لبلدة الغجر الممتد على خراج بلدة الماري”، وفق بيان للخارجية اللبنانية، بعد أيام من إنشاء الجيش الإسرائيلي سياجا شائكا حول المنطقة، وصفه لبنان بأنه “خرق خطير ومحاولة ضم القرية” لإسرائيل.

والخميس الماضي، دعا “حزب الله” اللبناني، الدولة اللبنانية إلى “التحرك لمنع تثبيت احتلال إسرائيل للقسم اللبناني من قرية الغجر الحدودية الصغيرة”، والتي تحتل إسرائيل جزءا منها، منذ حرب 5 يونيو 1967.

شاهد|| فيديو “مثير للقلق” لعناصر من “حزب الله” على الحدود مع إسرائيل.. ما القصة

اقرأ أيضا:

))”قبضة الضرب”.. إسرائيل تحاكي حرباً على لبنان بمشاركة أمريكية بعد التوترات مع حزب الله

)) شاهد|| ماذا فعلت صخرة ضخمة انجرفت بفعل الزلزال الذي ضرب أضنة بأحد المنازل.. دمرته بالكامل


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *