اخر الاخبار

حادث سير يودي بحياة حامل الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون

تسبب حادث سير في مصرع العداء الكيني كيلفن كيبتوم ومدربه جرفيه هاكيزيمانا، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية نقلاً عن الشرطة.

 

وقالت الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إن مدرب اللاعب الرواندي جيرفيس هاكيزيمانا كان في السيارة مع كيبتوم البالغ 24 عاماً، وتوفي أيضاً في الحادث.

 

وقال رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى: “شعرنا بالصدمة والحزن العميق عند علمنا بخسارة كيلفن ومدربة الفادحة”، مضيفاً أن كيبتوم كان “رياضياً مذهلاً ترك إرثاً لا يصدق”.

Devastating news as we mourn the loss of a remarkable individual, Kelvin Kiptum, World Record holder and Kenyan athletics icon. Together with his coach, they tragically passed on in an accident tonight. 1/2 pic.twitter.com/1Dmgyyhsk4

— Raila Odinga (@RailaOdinga) February 11, 2024

وأفادت وسائل إعلام بأن كيبتوم كان يقود السيارة عندما خرجت عن الطريق في حوالي الساعة 11 مساء يوم الأحد في “كابتاجيت” في المرتفعات الجنوبية الغربية لكينيا، وهي منطقة يتدرب فيها العديد من عدائي المسافات الطويلة الكينيين.

 

وسجل كيبتوم (24 عاماً) رقمه القياسي البالغ 2:00:35 ساعتين في محاولته الثالثة فقط في ماراثون شيكاغو في شهر أكتوبر الماضي، بفارق 34 ثانية عن الرقم السابق لمواطنه إليود كيبتشوغي.

حادث سير يودي بحياة حامل الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون

اقرأ أيضاً.. حركة رونالدو “غير الأخلاقية” في مباراة الهلال والنصر تثير الجدل ومطالبات بطرده من السعودية (فيديو).


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *