اخبار عمان

انطلاق مسابقات الإنشاد والمناظرة والخطابة في شمال الباطنة

 

صحار خالد بن علي الخوالدي

شهدت حديقة صحار العامة انطلاق المسابقة الإنشادية ضمن فعاليات شمال الباطنة الرمضانية “سراج”، برعاية جابر بن سليمان البوسعيدي المدير التنفيذي لمؤسسة جسور، وبحضور المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة رئيس اللجنة المنظمة للفعاليات، والدكتور عبدالرحمن بن سالم القاسمي رئيس اللجنة الفنية للفعاليات، وخالد بن عبدالله الحوسني رئيس اللجنة الدينية للفعاليات.

وفي مسابقة الإنشاد، تتم المنافسة بين 5 مشاركين في كل ليلة ويصعد متسابق واحد من بينهم للمرحلة التالية، وشهد تألق عدد من المنشدين لتستمر المسابقة حتى يتم تصفية كل المسجلين من قبل لجنة التقييم.

من جهة أخرى، يشارك في مسابقة المناظرات عدد من الفرق على مستوى الجنسين من مختلف ولايات محافظة شمال الباطنة، وتقام المسابقة على شكل دوري المجموعات يتنافسون للصعود على اللقاء النهائي، وتتمثل المسابقة في طرح قضية بين الفرق المتنافسة بين مدافع ومؤيد للقضية، وكل فريق يقدم نقده وتحليله حول القضية التي تم طرحها، لتساهم هذه المسابقة في تنمية مهارات التعليل والتدليل والقدرة على الارتجال.

كما تقام مسابقة الخطابة والتحدث بالفصحى على المستوى الفردي على مسرح حديقة صحار العامة لمختلف المستويات العمرية وعلى مستوى مختلف محافظات سلطنة عمان، حيث يتم التنافس في فن إقاء نص أدبي لاستعراض الإمكانيات اللغوية والصوتية ومخارج الحروف للمتسابقين.

وستبدأ المراحل النهائية لهذه المسابقات في 23 رمضان لغاية 26 رمضان لتحديد المراكز الثلاثة الأولى وفق لجان تقيم معتمدة لكل مسابقة ومعايير فنية، وسيتم تكريم المراكز الثلاثة الأولى بجوائز قيمة من اللجنة الرئيسية لفعاليات شمال الباطنة الرمضانية “سراج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *