اخبار عمان

وزير “الثروة الزراعية والسمكية” يستعرض سبل التعاون مع لبنان

 

روما العُمانية

التقى معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، أمس، معالي الدكتور عباس الحاج حسن وزير الزراعة بجمهورية لبنان، وذلك على هامش المشاركة في أعمال مؤتمر قمة النظم الغذائية للأمم المتحدة +2.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة والغذاء، إلى جانب تبادل الخبرات في مجال الاستزراع السمكي والتصنيع الحيواني والتنمية الريفية.

وتشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في أعمال “مؤتمر قمة النظم الغذائية للأمم المتحدة +2″، التي تُعقد بمقر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بروما الإيطالية.

وتناقش أعمال مؤتمر القمة التقدم المُحرَز في الالتزام بأعمال النظم الغذائية لتحديد النجاحات والأزمات المستمرة والأولويات لسد الفجوات التنفيذية من خلال التطبيق الفعّال لوسائل تحوّل النظم الغذائية. ويُقام المؤتمر بتنظيم من منظمة “الفاو” بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة (مقرها في روما) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) وبرنامج الأغذية العالمي ومركز تنسيق نظم الأغذية التابع للأمم المتحدة ومنظومة الأمم المتحدة الأوسع، ويسعى إلى إضفاء الطابع الاجتماعي على الدور القوي للنظم الغذائية المستدامة والعادلة والصحية والمرنة، بصفتها مسرعات مهمة لأهداف التنمية المستدامة بين قادة العالم وصناع القرار والممارسين الوطنيين والجهات الفاعلة في النظم الغذائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *