اخبار السعودية

لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المجرية بمجلس الشورى تبحث مع نظيرتها في البرلمان المجري التعاون المشترك


الرياض 16 جمادى الآخرة 1443 هـ الموافق 19 يناير 2022 م واس
عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية المجرية برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة معالي الأستاذ صالح بن منيع الخليوي، وبحضور أعضاء المجلس أعضاء اللجنة، بمقر المجلس اليوم اجتماعاً، مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية المجرية السعودية بالبرلمان المجري برئاسة رئيس اللجنة روبرت بالاش شيمون، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها وفد البرلمان المجري إلى المملكة حالياً، وبحضور سفير جمهورية المجر لدى المملكة السيد بالاش شلماسي.
وأكد الخليوي أهمية تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية وجمهورية المجر، في شتى المجالات لاسيما التعاون والعمل البرلماني المشترك بين لجنتي الصداقة في مجلس الشورى والبرلمان المجري وتفعيل دورهما فيما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.
وجرى خلال الاجتماع بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون الثنائي في النواحي الة والاستثمارية والتجارية والة، كما بحث الجانبان سبل دعم العلاقات البرلمانية بما يفتح آفاق أوسع للتعاون مستقبلاً.
كما اتفق الجانبان على أهمية العمل المشترك بينهما بما ينمي شراكة اللجنتين ويعزز من التفاهم والتواصل الدائمين وتكثيف تبادل الزيارات؛ بما يحقق تبادل الخبرات ووجهات النظر حيال المسائل البرلمانية المشتركة.
وسيجري وفد البرلمان المجري عدداً من اللقاءات في إطار برنامج زيارته للمملكة؛ بهدف تعزيز التعاون ال والعلمي بين المملكة والمجر.
يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق قدر أكبر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
انتهى
15:49ت م
0138


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.