اخبار البحرين

البحرين تُشارك في الاجتماع الإقليمي لمبادرة المحفظة الوردية في الرياض

شاركت مملكة البحرين في الاجتماع الإقليمي لمبادرة المحفظة الوردية، الذي نظمته جامعة الدول العربية بالتعاون مع مجلس شؤون الأسرة بالمملكة العربية السعودية ومنظمة تنمية المرأة في مدينة الرياض، وذلك تزامنًا مع شهر أكتوبر المخصص للتوعية بمرض سرطان الثدي، بمشاركة الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وقد جاءت مشاركة مملكة البحرين في هذا الاجتماع الإقليمي بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة، ولما له من أهمية بالغة في تبادل التجارب الناجحة في سبيل رفع الوعي بسرطان الثدي وتعزيز الاكتشاف المبكر للحالات، حيث شارك من مملكة البحرين كل من الدكتورة فاطمة حبيل رئيس قسم البرامج بإدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة، والسيدة إيمان إبراهيم مستشار التخطيط والتدقيق من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

حيث هدف الاجتماع إلى تفعيل المبادرة الإقليمية لصحة المرأة العربية بعنوان “المحفظة الوردية Pink Tank” وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال الوقاية من الإصابة بمرض سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم، تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة والمتعلقة بصحة المرأة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المحاور والجوانب الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والصحية المتعلقة بالإصابة بسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

وقد قامت الدكتورة فاطمة حبيل بتقديم عرض تناولت فيه جهود مملكة البحرين لرفع الوعي عن عوامل الاختطار وطرق الوقاية والكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم من خلال عرض تجربة “حملة اطمئنان التوعوية”،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *