اخر الاخبار

ماذا وراء انقطاع تطبيق الطقس الخاص بشركة آبل الأمريكية؟

تعطل تطبيق آبل للطقس صباح أمس الخميس الموافق 6 أبريل 2023، مسجلًا ثاني حادث خلال 48 ساعة، وبدلًا من عرض تنبؤات حية، عرض التطبيق شاشة فارغة من الأرقام بالمواقع المحددة للمستخدمين.

بينما يشير موقع حالة النظام لآبل إلى عدم وجود مشاكل، وشارك العديد من المستخدمين انقطاع الخدمة على تويتر، وغرد أحد المستخدمين “لقد استسلم تطبيق آبل للطقس للتو” للإشارة إلى أن التطبيق قد تعطل يوم الثلاثاء.

تعليقات المستخدمين

وشارك المستخدمون استياءهم من انقطاع الخدمة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قام أحدهم بالتغريد على لقطة شاشة تظهر “بيانات الطقس الآن” مع التسمية التوضيحية: “والتفكير في أن هذا قد تم إصلاحه”.

ونشر شخص آخر: “مع اختفاء Dark Sky وانهيار تطبيق Apple Weather، أين تحصل على معلومات حول الطقس ؟؟”

حدث الانقطاع السابق يوم الثلاثاء، ولكن كان يمكن الوصول إلى تطبيق Weather باستخدام watchOS، وفقًا لـ 9to5Mac، فيما لا تزال خرائط هطول الأمطار ودرجة الحرارة وجودة الهواء تعمل.

علاوة على ذلك، لا تزال خدمات Apple الشهيرة الأخرى، مثل App Store و Apple Music، تعمل بشكل صحيح.

جدير بالذكر أن تطبيق الطقس من آبل يأتي مثبتًا مسبقًا على أجهزة آيفون وآبل ووتش، حيث أضافت التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها هذه الخدمة إلى أجهزة آيباد وماك مع تحديثات iPadOS 16 و macOS Ventura.

ويمكن لمستخدمي Apple TV أيضًا الوصول إلى تحديثات الطقس من التطبيق عبر Siri، ووفقًا لتقرير صادر عن 9to5Mac، يواجه بعض المستخدمين بعض المشكلات مع تطبيق Apple Weather، حيث يدعي التقرير أن خدمة التنبؤات الجوية التي تقدمها الشركة تعاني من انقطاعات وتباطؤ.

وأثرت هذه المشكلة على بعض المستخدمين الذين لم يتمكنوا من التحقق من تحديثات الطقس، فيما أكدت آبل المشكلات على صفحة ويب حالة النظام الخاصة بها، وعندما تكون إحدى الخدمات غير متصلة بالإنترنت جزئيًا أو كليًا، تستخدم الشركة هذه الصفحة لإعلام المستخدمين.

ومن جانبها زعمت شركة آبل أن تطبيق Weather “قد يكون بطيئًا أو غير متوفر”، يشير موقع الشركة على الويب أيضًا إلى أن الانقطاعات بدأت في 30 مارس وما زالت تؤثر على وحلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *