اخر الاخبار

السيسي يحسم موقفه بشأن “نزوح الفلسطينيين إلى مصر” (فيديو) وطن

وطن ترددت في الأيام الماضية إشاعات عدة حول وجود نية لدى مصر لاستقبال الفلسطينين في حالة خروجهم من قطاع غزة، تحت وطأة الحرب التي يشنها الكيان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني رداً على عملية “طوفان الأقصى” التي أربكت إسرائيل، الأمر الذي نفاه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في كلمة له، الخميس.

وأكد “السيسي” أن مصر”لم ولن تتأخر عن مساعدة الفلسطينيين.. لكن خروجهم من بلادهم يعني تصفية القضية الفلسطينية التي هي قضية العرب جميعا” حسب قوله.

كلمة السيسي عن أحداث فلسطين

وأشار خلال كلمة له في حفل تخريج طلاب الكليات العسكرية، مساء الخميس، أن بلاده تستضيف 9 ملايين نزحوا من بلادهم بسبب الاضطرابات الدائرة فيها.”

وأوضح أن “الوضع مختلف مع الفلسطينيين الذين يجب أن يبقوا في بلادهم ومواصلة الصمود حفاظا على قضيتهم وأرضهم ويتحتم على مصر ألّا تتركهم”.

وطالب السيسي بإخراج المدنيين والأطفال من دوائر الصراع والجلوس على طاولة المفاوضات، وقال إن واجب الشعب الفلسطيني الصمود والتمسك بأرضه.

اقرأ ايضا:

مصر تغلق باب إنشاء ممرات آمنة للخروج من غزة وتكشف السبيل الوحيد للحل

وأعرب الرئيس المصري في كلمته عن استعداد مصر لتسخير كل قدراتها للوساطة لإحلال السلام.

ولفت إلى أن الجميع حريص على تقديم المساعدات سواء طبية أو إنسانية إلى قطاع غزة، وهناك جهود عربية ودولية وإقليمية للتخفيف عن الفلسطينيين وإيجاد حل للأزمة وتجنب التصعيد.

هل يتم إجبار سكان غزة على الهجرة؟

وتزايدت المخاوف خلال الأيام الماضية بشأن شائعات تم تداولها عن احتمال حدوث هجرة جماعية إجبارية للفلسطينيين باتجاه الحدود المصرية مع غزة، ووجهت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى تحذيرات في هذا الشأن عبر تصريحات لوسائل إعلام مصرية.

وأعربت المصادر عن مخاوفها بشأن ما وصفوه بـ”محاولة دفع الفلسطينيين في غزة نحو الهجرة إلى الحدود المصرية بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة على القطاع”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجه تحذيرا شديد اللهجة من التصعيد الحالي في غزة.

وأكد السيسي في تصريحات له، الثلاثاء، أن الأمن القومي المصري هو مسؤوليته الأولى وأنه “لا يمكن المساس به أو التنازل عنه تحت أي ظرف من الظروف”.

اقرأ أيضا:
فيديو القصف الإسرائيلي لمعبر رفح.. تعدي على سيادة مصر فهل يرد السيسي؟

وأضاف أن مصر لن تسمح بإنهاء القضية الفلسطينية على حساب الأطراف الأخرى.

وأكد السيسي أن بلاده تتابع عن كثب تطورات الأحداث في المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال السيسي: إن مصر تكثف جهودها على كافة المستويات لوقف المواجهات العسكرية الحالية، وحقن دماء الشعب الفلسطيني، وحماية المدنيين في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *