اخبار البحرين

الهلال الأحمر البحريني يشارك بتقديم المساعدات البحرينية لمتضرري الزلزال في سوريا

شاركت جمعية الهلال الأحمر البحريني، وبالتنسيق مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، في نقل المساعدات الإغاثية والطبية المقدمة من مملكة البحرين إلى ضحايا الزلزال في سوريا، وذلك في إطار قيام المؤسسة بنقل جميع المساعدات البحرينية إلى سوريا وتركيا بعد حدوث الزلزال الذي بلغت حصيلة ضحاياه حتى الآن قرابة خمسين ألف شخص بينهم عائلات بأكملها وأطفال.

وعملت جمعية الهلال الأحمر البحريني على التنسيق مع الهلال الأحمر السوري من خلال المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر ومقرها الرياض، في توصيل وتسليم الشحنة الأولى من تلك المساعدات. ورافق كل من رئيس لجنة الخدمات في جمعية الهلال الأحمر البحريني السيد عادل الجار، والسيد محمد مشاخيل المراقب الإداري بالجمعية، وفد المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية من البحرين إلى مطار دمشق لتسليم المساعدات.

وقال الجار في تصريح له على أرض مطار دمشق الدولي خلال تسليم المساعدات إن الهلال الأحمر البحريني الذي تأسس قبل نحو خمسين عاما لديه علاقات قوية مع الهلال الأحمر السوري، وهو ما سهَّل أمور التنسيق المشترك في توصيل وتسليم هذه المساعدات.

وأضاف الجار أن جمعية الهلال الأحمر البحريني مستمرة في العمل على جمع التبرعات الأهلية في مملكة البحرين وتوجيهها لإغاثة منكوبي الزلزال في سوريا، وذلك في إطار حملة جمع التبرعات التي أطلقتها الجمعية خصيصا لهذا الغرض.

وكان رئيس الهلال الأحمر السوري المهندس خالد حبوباتي أعرب في تصريح صحفي عقب تسلم المساعدات عن شكره للشعب والحكومة البحرينية ولكل الشعوب العربية التي وقفت إلى جانب سورية في محنتها الأليمة.

هذا وتضمنت الشحنة الأولى من المساعدات البحرينية لضحايا الزلزال في سوريا (40) طناً من المواد الطبية الإسعافية وتجهيزات للمشافي والإيواء للمتضررين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *