اخبار البحرين

“الأشغال”: ربط 316 عقار جديد بشبكة الصرف الصحي خلال النصف الأول من العام الحالي

التقديم إلكترونياً للحصول على الخدمة

ذكر المهندس فتحي عبدالله الفارع الوكيل المساعد للصرف الصحي بوزارة الأشغال بأن الوزارة قامت بتوصيل وربط 316 عقار جديد من المنازل والمباني لشبكة الصرف الصحي بمختلف المحافظات، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي 2023، مؤكدةً استمرارها في أعمال توصيل المنازل والمباني وربطها بشبكة الصرف الصحي ومواكبة التطور العمراني المستمر الذي تشهده المملكة، وتوسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وأوضح أن أعمال التوصيل توزعت بمختلف المجمعات السكنية في جميع المحافظات الأربع ومن أبرزها: في مجمع 1209 بمدينة حمد، مجمع 1019 في منطقة دمستان، مجمع 210 المحرق، مجمع 912 في الرفاع الشرقي.

وأشار المهندس فتحي إلى أنها تعمل أيضاً على تنفيذ عدد من مشاريع إنشاء شبكات الصرف الصحي في ذات الوقت والتي من أبرزها مشروع الصرف الصحي في مدينة حمد 1205، ومشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في واحات المحرق وقلالي، ومشروع الصرف الصحي في جري الشيخ 924 ومشروع الصرف الصحي في سترة 609.

وأكدت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانه أن الوزارة ماضية في ربط العقارات بشبكة الصرف الصحي وذلك ضمن استراتيجية الوزارة في توفير هذه الخدمة والتي تسهم في الارتقاء بمستوى الصحة والنظافة العامة، تفادي الأضرار الصحية الناتجة في حالة فيضان المياه العادمة وذلك من خلال تصريفها إلى شبكة الصرف الصحي عوضاً عن خزانات الصرف الصحي.

الجدير بالذكر أن توفير هذه الخدمة من شانه الارتقاء بمستوى الصحة والنظافة العامة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني والاستثماري، والتي تهدف إلى توفير خدمات البنية التحتية المتكاملة بأعلى معايير الجودة.

يشار أن إجراءات تقديم طلب التوصيل بشبكات الصرف الصحي إلكترونياً للأفراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية والمنظمات الأهلية الراغبة في توصيل شبكة الصرف الصحي للمباني السكنية، والتجارية، والصناعية عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *