اخر الاخبار

عمليات المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ترصد 10 مخالفات باليوم الثالث في الانتخابات

واصلت غرفة عمليات المنظمة المصرية لحقوق الإنسان برئاسة عصام شيحة رئيس المنظمة، متابعة فاعليات اليوم الثالث لسير العملية الانتخابية من خلال 188 متابع في كافة المحافظات.

وورد للمنظمة من خلال متابعيها عدة تقارير تم أرسلها من كافة أنحاء الجمهورية، حيث رصدت المنظمة  نحو 10 مخالفات أمام وداخل عدد من اللجان الانتخابية في محافظات (القاهرة الجيزة الأقصر   أسوان بني سويف الإسكندرية الدقهلية) أبرزها:

إعاقة عمل بعض متابعين المنظمة المصرية بعدد من المقرات الانتخابية، بعضهم تم منعه من الدخول وآخرين تم مصادرة هواتفهم المحمولة.

1 قيام الأمن بسحب كارنية المتابعة الخاصة بالمتابعة “رودينا محمد جابر” وسحب الموبايل الخاص بها ومسح كافة الصور التي توثق الأحداث والمخالفات، حيث تمت هذه الواقعة في مدرسة مجمع الشهداء، بالجمرك، الاسكندرية، الساعة 2:30 مساءً.

2 سوء تعامل وتعنت الأمن مع المتابع “عمرو صلاح” أثناء تأديته لعمله بالرغم من حمله لكارنية متابعة معتمد من الهيئة الوطنية للانتخابات، وقد تمت هذه الواقعة في مدرسة القطامية، لجن المغتربين، بالمنطقة الصناعية بالتجمع، محافظة القاهرة، من الساعة 1:40 مساءا وحتى الساعة 1:45 مساءا.

إجراء دعاية انتخابية أمام مقرات الاقتراع بالمخالفة لقرار الصمت الانتخابي.

تنظيم مسيرات مؤيدة للمرشحين بعدد من المحافظات رغم قرار الصمت الانتخابي.

توزيع كوبونات للمؤن الغذائية علي بعض المواطنين مقابل التصويت من قبل مؤيدين بعض المرشحين وبعض الأحزاب.

ما دون هذه المخالفات تسير العملية الانتخابية بشكل يسير دون أي عوائق تؤثر عليها بشكل كلي.

وبناء عليه؛ قامت غرفة عمليات المنظمة بإفادة الهيئة الوطنية للانتخابات عبر البريد الإلكتروني بتقرير يوثق تفاصل كافة المخالفات التي تم رصدها. 

ويذكر أن المنظمة أرسلت مخالفات اليومين الأول والثاني التي رصدها متابعيها في عدد من المحافظات للهيئة الوطنية للانتخابات مساء أمس وأول أمس.

وتجدد المنظمة مطالبتها للهيئة الوطنية للانتخابات باتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة للحد من هذه مخالفات، من أجل استمرار سير العملية الانتخابية في إطار من النزاهة  والشفافية خلال الساعات والأيام المقبلة.

وستصدر المنظمة تقرير نهائي مساء اليوم يتضمن كافة ملاحظاتها حول العملية الانتخابية.

وجدير بالذكر؛ أن المنافسة الانتخابية تجري بين ٤ مرشحين هم الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي مستقل وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري وعضو مجلس الشيوخ وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *