اخبار البحرين

خالد بن عبد الله: العاصمة الإدارية الجديدة في مصر مشروع متكامل 

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تقدر كافة الخطوات التي تتخذها جمهورية مصر العربية الشقيقة بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمضي قُدماً في عملية الإصلاح والتطوير المنشودة في كافة المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية منها، وذلك على نحو يمكنها من تحقيق نمو وازدهار اقتصادي لما فيه خير وصالح مصر وشعبها الشقيق.

وأشاد معاليه بما تشهده مصر من مظاهر التطور الحضاري والعمراني، وما تعكسه مشاريعها التنموية الجديدة من تجربة رائدة تحسب لها في النهضة والتنمية والتحديث الشامل.

جاء ذلك لدى زيارة معاليه مقر شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بجمهورية مصر العربية الشقيقة، بحضور معالي السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، وسعادة اللواء طارق نصير، عضو البرلمان العربي، أمين عام حزب حماة وطن، رئيس بعثة الشرف.

ولدى وصول معاليه مقر الشركة الكائن بالعاصمة الإدارية الجديدة، كان في مقدمة مستقبليه المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وفي مستهل الزيارة، استمع معاليه إلى شرح حول مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، واطلع على عرض يوضح مراحل تطور المشروع، وما تم فيه من إنجازات حتى الآن.

وأوضح معاليه أن العاصمة الإدارية الجديدة تعد مفخرة لمصر والعرب، وتجسد نظرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، لما ستكون عليه مصر في المستقبل القريب.

ولفت معاليه إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة بفضل ما تأسست عليه من بنية تحتية هائلة، ومرافق متنوعة ومتطورة، يمكن اعتبارها مدينة ذكية ومشروع تطوير عقاري متكامل من شأنه أن يوفر بيئة نموذجية للسكن، وجودة حياة مستدامة وبمواصفات عالية، وفرصاً للأعمال.

وأعرب معاليه عن أمنياته للقائمين على هذا المشروع بالتوفيق والنجاح لتحقيق ما يصبون إليه جميعاً من أهداف أنشئ هذا المشروع الحضاري والطموح من أجلها.

بعدها تفضل معاليه بالتوقيع في سجل كبار الزوار، ثم تجول معاليه في أرجاء المشروع، وتفقد والوفد المرافق الحي الحكومي ومبنى مجلس النواب وساحة الشعب والنصب التذكاري.

من جانبه، أعرب المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن سعادته بزيارة معالي نائب رئيس مجلس الوزراء إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين مصر ومملكة البحرين، والقائمة على التآخي والتعاون المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *