اخبار عمان

“جمعية المهندسين العُمانية” تجتمع بممثليها في اتحاد المهندسين العرب

 

مسقط اخبار عمان

عقدت جمعية المهندسين العمانية اجتماعها الأول مع ممثلي الجمعية في الهيئات المتخصصة واللجان الدائمة لاتحاد المهندسين العرب، وبدأ الاجتماع بكلمة قدمها المهندس فؤاد الكندي رئيس مجلس إدارة الجمعية، موضحًا أهمية الاجتماع الأول للتعارف وتنسيق الأدوار.

وأوضح المهندس محمد الريامي الأمين العام للجمعية أهمية عمل اللجان المقترحة في نقل التجارب الإقليمية والدولية إلى داخل السلطنة.



 

من جانبه، قدَّم المهندس سالم الرقيشي عضو المكتب الدائم باتحاد المهندسين العرب ورقة عمل حول دور اللجان المحلية في تعزيز التواصل مع التجارب الإقليمية والدولية؛ مما يُنمِّي مهارات المجتمع الهندسي ويُعزِّز العلاقات الاجتماعية في سلطنة عُمان.

وقدَّم الدكتور مصطفى الحكيم مدير تطوير الأعمال بالجمعية الخطة المقترحة لتكوين اللجان، شارحًا مؤشرات خطة عمل اللجان للعام الجاري.

وتحدث المهندس عبد الله البوسعيدي عن عمل اللجان وأهميتها في تنمية مهنة الهندسة والمهندسين التي تعتمد في المقام الأول على وضع التخصص المهني للجنة.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات؛ أهمها: ربط اللجان مع الهيئات الدولية بما يُطوِّر دور الروابط المحلية، وتنظيم دورات تدريبية ومحاضرات تهم المجالات الهندسية ذات الصلة، وإقامة فعاليات وأنشطة تُسهم في تعميق العلاقات الاجتماعية والتواصل بين الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *