ترندات

رئيس الأركان: كونوا أهلاً للثقة والمسؤولية وابذلوا الغالي والنفيس للذود عن الوطن

(كونا) أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين على خريجي دورة ضباط الصف والأفراد رقم (108) والمدمجة بدورة المغاوير رقم (17) أن يكونوا أهلا للثقة والمسؤولية وأوفياء مخلصين يبذلون الغالي والنفيس للذود عن الوطن.

جاء ذلك في كلمة للفريق المزين نقلها بيان صحفي لرئاسة الاركان العامة اليوم الخميس عقب رعايته وحضوره احتفال لواء (المغاوير/25) بتخريج دورة ضباط الصف والأفراد رقم (108) المدمجة بدورة المغاوير رقم (17).

وأشاد المزين بالجهود المبذولة من لواء المغاوير في رفع قدرات وكفاءة منتسبي الدورات حاثا إياهم على ترجمة ما تلقوه من علوم عسكرية وتدريبات ميدانية إلى واقع عملي في حياتهم العسكرية.

وأكد أن الجيش الكويتي على أتم الاستعداد دائما لتنفيذ مهامه التي أوكلت إليه ليصون أمن واستقرار الوطن العزيز تحت ظل قيادة حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح .

من جهته أشار آمر لواء (المغاوير/25) العميد الركن ناصر براك في كلمة مماثلة بطبيعة المناهج والدروس والتدريبات التي تلقاها الطلبة خلال فترة تدريبهم في دورة ضباط الصف والأفراد رقم (108) حيث تلقوا تدريبات على النظام المنظم ومهارة الميدان والأسلحة والدفاع الكيماوي.

وأضاف براك أنه تم تدريب الطلبة أيضا خلال الدورة على فنون القتال والاشتباك وهندسة الميدان والتدريب التعبوي والجبلي والإتصالات والطبوغرافيا التي تسهم في تنمية وصقل كفاءة العسكري وتعزز قدراته على التعايش والتكييف مع جميع الظروف.

ولفت الى أن التدريب في هذه الدورات كان على درجة عالية من الإحترافية لتمكن منتسبيها من تنفيذ المهام الخاصة التي توكل إليهم وليكونوا على مستوى عال للوصول لأعلى درجات الجاهزية القتالية.

وقام منتسبو الدورة بتقديم عروض تجلت فيها مهاراتهم من الفنون القتالية الفردية والجماعية بالطعن بالحراب والاشتباك الحر والقتال المتلاحم ومهارات التسلق والنزول من ارتفاعات مختلفة في الميدان كما قدموا عرضا لعمليات القتال في المناطق المبينة.

وفي الختام تفضل رئيس الأركان العامة للجيش بتوزيع الشهادات والجوائز على الخريجين بحضور الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص بوزارة الداخلية اللواء عبدالله عبدالكريم ورئيس هيئة التعليم العسكري ب(الداخلية) اللواء الركن فيصل علي ومن الحرس الوطني مساعد قائد لواء الأمن الداخلي العميد الركن جراح فهد وعدد من كبار القادة بالجيش ووزارة الداخلية والحرس الوطني وأهالي الخريجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *