اخبار البحرين

محمد بن عبدالله يفتتح مؤتمر البحرين الدولي للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية

افتتح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، مؤتمر البحرين الدولي للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية الذي تنظمه جمعية الأطباء البحرينية بالتعاون مع المجلس الأعلى للصحة وأديوكيشن بلاس بحضور الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة والدكتورة جميلة السلمان عضو مجلس الشورى رئيسة رابطة الأمراض المعدية بجمعية الأطباء البحرينية رئيسة المؤتمر وعدد من كبار الشخصيات ووسط مشاركة واسعة من الكوادر الطبية والتمريضية.

وأعرب الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن تمنياته القلبية لجميع المشاركين بالتوفيق والنجاح وتحقيق كامل الاستفادة من المؤتمر الذي يعتبر فرصة كبيرة لمواصلة ازدهار القطاع الطبي في مملكتنا الغالية.

كما شهد حفل الافتتاح حضور السيد ديفيد براونشتاين، نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين.

وألقت الدكتورة جميلة السلمان كلمة في حفل الافتتاح أكدت فيها أهمية إقامة المؤتمر الذي يسلط الضوء على الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية في ظل المشاركة الكبيرة من المحاضرين من الخبراء والاستشاريين الذين يمتلكون سيرة ذاتية بارزة ستسهم في تحقيق كامل الأهداف المرجوة من المؤتمر، مؤكدة أن اللجنة المنظمة عملت على تهيئة الأجواء المثالية لإقامة المؤتمر عبر تحديد العديد المحاور والجلسات المميزة التي ستساهم في بلورة الأهداف المرجوة على أرض الواقع.

من جانبه، أكد الدكتور عامر الدرازي، رئيس جمعية الأطباء في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح أن الجمعية عملت على إقامة المؤتمر واستعدت له بشكل مميز منذ أكثر من عام، مبينا إلى أن المؤتمر سيخرج بالعديد من التوصيات التي ستسعى الجمعية بكل ترحيب لمناقشتها بشكل مميز، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وأعرب السيد ديفيد براونشتاين، نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين عن سعادته الكبيرة بمشاركته في حفل الافتتاح خلال كلمة ألقاها، مبينا إلى أن تعزيز التواصل بين دول العالم والمشاركة له أهداف كبيرة في المشاركة يدا بيد نحو فتح آفاق أرحب من التعاون والتنسيق وتحقيق الاستفادة المتبادلة التي ستنعكس على المشاركين من مختلف دول العالم.

وقدمت اللجنة المنظمة للمؤتمر هدية تذكارية خاصة إلى الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وهدية تذكارية خاصة إلى الدكتورة جميلة السلمان رئيسة المؤتمر، وهدية تذكارية إلى ممثل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية السيد ديفيد براونشتاين، نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين.

كما تم تكريم الشركاء الاستراتيجيين وهم: وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الحكومية و مركز الرعاية الصحية الأولية والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية “نهرا” ومستشفى الإرسالية الأمريكية وجمعية الأطباء البحرينية، إضافة إلى الرعاة وهم: شركة جيليد و شركة GSK وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات وتمكين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *