اخبار البحرين

موافقة حكومية على وضع آلية لتغيير مسار الطلبة أثناء دراستهم

حسن الستري

أكد وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين موافقة الحكومة على الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن وضع آلية لتغيير مسار الطلبة أثناء دراستهم عند ثبوت تشبع سوق العمل من التخصص، مع أحقية الطالب في اختيار نوع التخصص المناسب، وما يحققه من أهداف، إذ تتركز كافة الجهود المبذولة على أن تكون مخرجات التعليم ة بشكل أساسي بحاجات سوق العمل من خلال تخصصات أكاديمية علمية وتطبيقية وتقنية، ليكون المواطن البحريني الخيار الأفضل لسوق العمل.

وبينت الحكومة أن هذا الأمر يخضع للشروط والضوابط والمعايير المعمول بها داخل مؤسسات التعليم العالي التي تنظم مسألة تحويل الطلبة الراغبين في تغيير مساراتهم الأكاديمية أثناء دراستهم الجامعية.

وحول الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن تنظيم فتح القبول ببعض التخصصات الدراسية في جامعة البحرين والجامعات الخاصة، أكد الوزير موافقة الحكومة على الاقتراح.

وأكد وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين أن اضطلاع وزارة التربية والتعليم أو مجلس التعليم العالي بتنفيذ العمليات الفعلية للقبول في الجامعات عبر مركز موحد، من شأنه تحويل الدور الحكومي من منظم ومراقب إلى مشغل فعلي، مشدداً في هذا الصدد على أن أهداف الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن قيام الحكومة باستحداث إدارة لـ(مركز القبول الموحد) بوزارة التربية والتعليم متحققة.

وأكد أن الحكومة وفرت المواصلات العامة كخدمة بديلة لنقل الطلبة إلى جامعة البحرين في الأوقات التي تتناسب مع أوقات محاضراتهم ودراستهم من خلال العديد من الحافلات بشكل منتظم ومتواتر في مختلف خطوط السير، وهي قريبة من الخطوط ذاتها التي كانت محددة قبل ذلك لشركة الحافلات الخاصة.

وبين البوعينين أن أهداف الاقتراح برغبة (بصفة الاستعجال) بشأن قيام الحكومة بإرجاع خدمة المواصلات (الحافلات) لطلبة جامعة البحرين متحققة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *