اخبار البحرين

وزيرة الشباب تجتمع برئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين بنيويورك

أكدت السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون مع الجمعية العامة للأمم المتحدة بما يساهم في تفعيل دور الشباب البحريني والعالمي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن مملكة البحرين تولي تدعيم التعاون الوطيد والشراكة الوثيقة مع الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في المجال الشبابي أهمية مضاعفة باعتبارها تشكل منطلقاً عالمياً لتمكين الشباب ودعم إبداعاتهم وأفكارهم.

جاء ذلك خلال اجتماع وزيرة شؤون الشباب مع السيد دينيس فرانسيس رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأشادت وزيرة شؤون الشباب بالنتائج الإيجابية للشراكة بين وزارة شؤون الشباب والأمم المتحدة في تنفيذ جائزة الملك حمد لتمكين الشباب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنتائج المتميزة التي تحققت، والتي أسفرت عن مشاركة عدد كبير من الشباب في الجائزة، مؤكدة على مواصلة التعاون بين الجانبين في دعم الجائزة العالمية والبناء على ما تحقق من إنجازات كبيرة وتعزيز المكتسبات لتواصل الجائزة مسيرتها العالمية وتحقق أهدافها النبيلة على دول العالم.

واستعرضت وزيرة شؤون الشباب مع السيد دينيس فرانسيس أوجه تعزيز التعاون بين مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة فيما يتعلق بالجانب الشبابي ومناقشة عدد من المقترحات التي تخدم الشباب.

ومن جانبه أشاد السيد دينيس فرانسيس رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثامنة والسبعين بالتعاون الذي يربط بين مملكة البحرين والأمم المتحدة في الجانب الشبابي، مؤكداً حرص المنظمة على زيادة حجم التعاون في المجال الشبابي ودعم التجربة البحرينية الرائدة في مجال إشراك شباب العالم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

حضر الاجتماع السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك والوفد المرافق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *