اخبار تركيا

باموق قلعة التركية.. ملاذ الهاربين من حر الصيف

اخبار تركياالأناضول

تواصل منطقة “باموق قلعة” أشهر الوجهات السياحية في ولاية “دنيزلي” غربي تركيا جذب زوارها من مختلف أنحاء العالم، حيث بلغ عددهم نحو مليون زائر خلال الأشهر الـ 7 الأولى من العام الحالي.

المنطقة المعروفة أيضا بـ”الجنة البيضاء” تشتهر بصخورها الكلسية البيضاء التي تشبه القطن ومنها يأتي اسم المنطقة أي القلعة القطنية.

ويستمتع السائحون المحليون والأجانب بجمال طبيعتها الرائعة ومشاهدة مدنها الأثري وركوب المناطيد، فضلاً عن ينابيعها الدافئة.

ومنذ حلول موسم الصيف الحالي، يتدفق السياح على باموق قلعة من كل حدب وصوب، رغم ارتفاع درجات الحرارة التي تلجئ البعض لتحويل الأمسيات فيها لوقت تجوّلٍ لطيف.

وتعتبر أوقات المساء لحظات مفضلة لزوار باموق قلعة لمشاهدة جمال الغروب من فوق “الجنان البيضاء”.

** إقبال ملفت

قال غازي مراد شان رئيس جمعية مشغّلي الفنادق السياحية في دنيزلي لوكالة الأناضول إن “باموق قلعة تشهد إقبالاً سياحياً لافتاً منذ بداية عام 2022”.

وأضاف: ” المنطقة التي استقبلت 470 ألف زائر خلال الأشهر الـ 7 الأولى من العام الفائت، بلغ عدد زوارها في تلك الفترة من العام الحالي، 934 ألفا من داخل تركيا وخارجها”.

وأوضح أن “باموق قلعة تشهد ذروة الإقبال السياحي عليها خلال مواسم الصيف”.

وأفاد أن درجات الحرارة تكون مرتفعة عادة في المنطقة من يوليو/ تموز حتى سبتمبر/ أيلول من كل عام، لدرجة أنها تصل في بعض الأحيان إلى 40 درجة مئوية، لذلك يفضّل السياح التجول في المنطقة خلال المساء.

ووصف مراد شان الأجواء الليلية في باموق قلعة بـ “المميزة والرائعة”.

** سياحة ليلية

أوضح غازي مراد شان أن تنشيط السياحة الليلية في باموق قلعة سوف يضاعف من أعداد السياح للمنطقة.

وأضاف: “إذا تمت إضاءة المدن القديمة والسماح بزيارة المتاحف ليلاً، ستزداد نسبة الزوار بشكل كبير، نظراً لأن ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار يحول دون زيارة المناطق المكشوفة”.

وتابع مراد شان: ” أغلب السياح الأجانب في المنطقة ممن تفوق أعمارهم الـ 60 عاما ويتجنبون الخروج نهارا في الجو الساخن، ولهذا فإن إمكانية التجول ليلاً ستكون مناسبة لهم”.

وانطلق مشروع السياحة الليلية في المنطقة عام 2020 إلا أنه توقف لاحقاً بسبب خلافات بين الشركات السياحية، بينما يجري العمل حالياً على استئنافه من جديد، نظرا لزيادة عدد السياح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.