اخبار البحرين

أكبرها لشبكة صرف اللوزي بـ12.6 مليون دينار.. البحرين تطلق 120 مناقصة في ديسمبر 2023

عصام بدوي


شهدت البحرين إجراء 120 مناقصة خلال شهر ديسمبر الماضي، أكبرها لصالح شبكة صرف في اللوزي بـ12.6 مليون دينار.

وبحسب منصة مجلس المناقصات والمزايدات، شهد آخر شهر من 2023 إجراء 120 مناقصة لصالح العديد من الوزارات والشركات في البحرين، وتم الترسية فيها بنظام العطاءات المقدمة من الشركات للفوز بها.

وبحسب رصد لـ«الوطن» كان نصيب الأسد من المناقصات المعروضة في شهر ديسمبر عبر منصة مجلس المناقصات والمزايدات، من نصيب 3 هم: وزارة شؤون الكهرباء والماء، ووزارة الأشغال، ومجموعة الطاقة المتكاملة «بابكو‭ ‬إنرجيز»، بواقع 62 مناقصة من إجمالي المناقصات التي تمت في ديسمبر الماضي.

وبحسب الرصد حصدت وزارة شؤون الكهرباء والماء صدارة قائمة المناقصات التي تمت في شهر ديسمبر بواقع 26 مناقصة، بينما جاءت مجموعة الطاقة المتكاملة «بابكو‭ ‬إنرجيز» في المرتبة الثانية، برصيد 24 مناقصة، في حين جاءت وزارة الأشغال في المرتبة الثالثة بنصيب 12 مناقصة.

واستكمالاً لعملية رصد المناقصات، جاءت وزارة الأشغال في المرتبة الأولى من حيث حجم المشاريع وقيمة العطاءات المقدمة لها من قِبل الشركات للفوز بتلك المناقصات.

وأعلنت المنصة عن 3 مناقصات لصالح وزارة الأشغال، كانت الأكبر علي الإطلاق ضمن الـ120 مناقصة التي تمت في البحرين خلال شهر ديسمبر، حيث جاءت مناقصة إنشاء شبكة الصرف الصحي في اللوزي مجمع 1016 ومدينة حمد مجمع 1203 الأكبر، وتقدم لها العديد من الشركات، وكان أقل عطاء مقدماً من مجموعة عبدالهادى العفو بقيمة 12.6 مليون دينار.

بينما جاءت مناقصة توسعة شارع الشيخ زايد إلى تقاطع سار في المرتبة الثانية من حيث القيمة، وتقدم لها أقل عطاء من شركة المملكة للأسفلت بقيمة 3.3 ملايين دينار، في حين جاءت مناقصة إنشاء شبكة الصرف الصحي في منطقة المالكية مجمع 1033 في المرتبة الثالثة بقيمة 1.4 مليون دينار، وهو العطاء الأقل والذي تقدمت به شركة الكوهجي للخدمات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *