اخر الاخبار

تخلّص من شريكك إذا بدأ بالتفوه بهذه العبارات! وطن

Advertisement

وطنأحيانًا، يكون الانفصال حلاً جذريًا لمدواة ندوب العلاقة الزوجية الفاشلة، أو ربما يكون بداية مشاكل أخرى وأزمات نفسية واجتماعية عميقة. لكن، للمرء أن يتساءل عما إذا كانت هناك طريقة تمكنه من التنبؤ بالانفصال بدلاً من مواجهة الصدمة.

لهذا، قام باحثون من جامعة أوستن في تكساس بتحليل أكثر من مليون منشور لما يزيد قليلاً عن 6800 مستخدم لمنصة Reddit قبل عام واحد وبعد عام واحد من انفصالهم عن بعضهم بعضًا. واكتشفت دراسة أن استخدام كلمات معينة بين الزوجين يمكن أن يينبه لخطر الانفصال، قبل أشهر من حدوثه، حتى قبل أن يدرك أي من الشريكين ما سيحدث فيما بعد، وفقًا لما نشرته مجلة “غرازيا” الفرنسية.

سلوكيات يمكن أن تدمر العلاقة الزوجية

قلق انفصال الزوجين..7 علامات تشير إلى هذا الاضطراب

ما هي هذه الكلمات التي تدل على الانفصال؟

وحسب ترجمة “وطن“، فإن الباحثون تمكّنوا من تحديد أن طريقة تحدث الأشخاص الذين سينفصلون قد تغيرت قبل 6 أشهر تقريبًا من الانفصال الفعلي. وبالتالي، يمكننا أن نقرأ في وقائع الأكاديمية الوطنية للعلوم، أن الاستخدام المتزايد للكلمات “أنا” و “نحن” بالإضافة إلى المزيد من اللغة الشخصية وغير الرسمية سيكون علامة على قرب نهاية العلاقة. وهذا من شأنه أن يشير إلى تراجع في التفكير التحليلي.

دراسة: مساحة المنزل قد تحدد مدى سعادة الزوجين واستمرار العلاقة الزوجية

وفقًا لإحدى باحثي الدراسة، سارة سراج، يمكن ربط استخدام كلمة “أنا” بالاكتئاب والحزن. هذه اللغة هي أيضًا مؤشر على أن الشخص يحمل عبئًا معرفيًا ثقيلًا ويظهر تركيزًا أكبر على نفسه.

وعلى عكس ما قد يظنه المرء، ليست الحجج أو الكلمات القاسية التي يمكن أن يستخدمها المرء ضد الآخر هي التي يمكن أن تشير إلى النهاية الوشيكة للزوجين، بقدر ما تفعل الرغبة الشديدة في الاعتناء بالنفس فقط ووضع الذات كأولوية قصوى والخوف من الشخص الآخر والبحث فقط عن المصلحة الشخصية قبل الآخر. مخاوف تتعلق بالرفاهية الشخصية للفرد. لسوء الحظ، لم تذكر الدراسة كيفية مواجهة هذه الحالة، وهل أن الانفصال سيكون مدمرًا لكلا الطرفين.

فشل العلاقة الزوجية
فشل العلاقة الزوجية

لمن تحق الحضانة بعد الانفصال؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *