اخبار تركيا

تركيا.. تدريبات “جوية” للكلاب البوليسية

اخبار تركيا الأناضول

مهمة جديدة تنتظر الكلاب التي ترافق قوات الدرك التركي في مهامهم الصعبة، حيث تشارك في دورات تدريبية باستخدام طائرات الهليكوبتر، في مركز تدريب بولاية نوشهر التركية (وسط).

ومنذ عام 2003، تشرف القيادة العامة لقوات الدرك التركي، بشكل دوري، على إخضاع الكلاب لتدريبات خاصة في قيادة وحدة تدريب الكلاب التابعة لقوات الدرك، من أجل المشاركة في عمليات الدرك داخل وخارج تركيا.

ويعمل المركز كوحدة تدريب دولي لتعليم الكلاب على المشاركة في مهام قوات الأمن وحفظ النظام العام. وتخضع الكلاب لدورات تدريبية في مجالات البحث والإنقاذ والتعقب، والدوريات، والبحث عن المواد المخدّرة، والاستطلاع، والمشاركة في اكتشاف الحرائق وإخمادها، والمشاركة في عمليات الدرك المختلفة.

وتشارك الكلاب المدرّبة في المركز هذه المرة في عمليات تدريبية تستخدم فيها طائرات الهليكوبتر، من أجل تعويدها على البيئة العملياتية وزيادة خبراتها في مجالات الصعود والنزول من طائرات الهليكوبتر، وعمليات الإخلاء من الطائرات.

** تدريب دولي

وقال مدير مركز تدريب الخيول والكلاب بولاية نوشهر، العقيد الياس أويسال، إن أفرادًا من دول صديقة مختلفة تلقوا تدريبات في المركز ضمن الحصة التي حددتها القيادة العامة لقوات الدرك.

وأضاف أويسال لوكالة الأناضول أن الكلاب المشاركة خضعت في المركز لدورات تدريبية مختلفة برفقة “الأفراد المستخدمين” منذ كانت جراءً.

وأشار أويسال إلى أن المركز يوفر دورات تتماشى مع متطلبات القوات الأمنية في دول مثل أذربيجان وأوزبكستان وكازاخستان وقرغيزيا وجورجيا ومولدوفا والجبل الأسود وموريتانيا وجيبوتي وقطر.

ولفت أويسال إلى أن المركز يوفر خدمات لتدريب الكلاب تتوافق مع المعايير المحلية والدولية.

** اختيار نوعي

بدوره، قال المدرب، الملازم أول أيدين تكين، إن المركز يوفر للأفراد المستخدمين للكلاب دورات تدريبية لمدة 14 إلى 24 أسبوعًا، بما يتماشى مع مهامهم العملياتية.

وأوضح تكين أن اختيار الموظفين والأفراد المستخدمين يتم بعناية.

وقال: ” بعد تجاوز اختبارات الاختيار المختلفة، يتم اختيار الأفراد المستخدمين والمدربين من بين أفراد الدرك الذين يكنّون مشاعر الحب للكلاب، ويمتلكون القدرة على إقامة صداقات جيدة معهم”.

وأضاف: ” يتم إرسال الأفراد الذين أتموا الدورة التدريبية بنجاح إلى وحداتهم مع الكلاب المدربة”.

** مختلف البيئات

قال قائد شعبة تدريب الكلاب والبحث والإنقاذ في المركز، الرقيب الأول سوينج أوغورآتش، إن المركز يوفر للكلاب تدريبات مختلفة لضمان نجاحهم في تأدية مهامهم العملياتية المختلفة داخل وخارج البلاد.

وأوضح أوغورآتش أن المركز يوفر للكلاب المشاركة في التدريبات عمليات تدريبية يجري فيها استخدام طائرات الهليكوبتر، ما يوفر للكلاب القدرة على الشعور بالثقة وعدم الخوف من الطائرات المروحية.

وتابع: “توفر الدورات التدريبية للكلاب القدرة على اكتساب مهارات تمكنها من تنفيذ المهام الموكلة في مختلف التضاريس والظروف المناخية والبيئات المختلفة”.

وزاد: ” وتوفر هذه التدريبات للكلاب قدرة الانتقال بواسطة المركبات الجوية والبرّية والبحرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.