اخر الاخبار

ظهور “سمكة يوم القيامة” تُثير جدلاً بعد زلزال اليابان.. ما العلاقة؟

عادت أسطورة “سمكة يوم القيامة” إلى الانتشار بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تعرض اليابان لزلزال ضخم مع بداية العام الجديد، يوم الاثنين.

 

وأجلت السلطات عشرات الآلاف الأشخاص من منازلهم في جميع أنحاء البلاد، بعد زلزال هائل خلف 48 قتيلاً حتى الآن.

 

وتُعدّ “سمكة الزلزال” النادرة، التي يمكن أن يصل طولها إلى 11 متراً، والتي يطلق عليها اسم “السمك المجدافي”، علامة قوية على الأحداث السيئة المستقبلية نظراً لظهورها خلال فصل الصيف، وفق الأسطورة اليابانية.

 

Off Taiwan’s coast, divers found a “Doomsday fish” — a giant Herring king associated with earthquake predictions. Its size and shape resembling a sea serpent, locals consider it an ominous sign in Japanese mythology 😳 pic.twitter.com/GD938yg1OJ

— ꧁༺𝐕𝐢𝐤𝐭𝐨𝐫𝐢𝐚𝐧𝐚༺꧂ ☃️ (@8102ops) January 2, 2024

وخلال عام 2023، اكتشف غواصون سمكة المجداف قرب سواحل تايوان، وهو ما اعتبره كثيرون نذير شؤم لحدوث زلازل وسوء الحظ استناداً إلى الأساطير اليابانية.

 

ومع ذلك، أكد المعهد الجيوفيزيائي الإكوادوري لا يوجد أي دليل على الإطلاق على وجود صلة بين الأسماك والكوارث الطبيعية، وأضاف أن الأسطورة ليس لها صحة في أي دراسة علمية أجريت اعتباراً من أغسطس 2022.

 

وشاعت هذه الأسطورة بشكل كبير عام 2011، حيث عُثر على ما لا يقل عن 12 سمكة مجداف على الشواطئ قبل وقت قصير من وقوع زلزال توهوكو في اليابان، الذي يُعتبر أحد أقوى الزلازل المُسجلة على الإطلاق.

اقرأ أيضاً.. توقعات ميشال حايك وليلى عبد اللطيف لعام 2024.. كوارث بدول وحلول أزمات بأخرى.


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *