اخبار تركيا

دول الخليج تتوجه لرفع استثماراتها في تركيا بعد إنشاء مركز إسطنبول المالي

اخبار تركيا

مع تحول سلاسل التوريد والتصنيع منخفض التكلفة بعيدًا عن المراكز الرئيسية في آسيا ، وقرب الانتهاء من مشروع مركز إسطنبول المالي تتوجه دول الخليج العربي إلى ضخ مزيد من الاستقمارات في تركيا، ولاسيما بعد التقارب الأخير بين تركيا والسعودية والإمارات. تحتل مكانة راسخة في رادار المستثمرين من الخليج.

ومن المتوقع إطلاق مركز إسطنبول المالي نهاية النصف الأول من عام 2022 ، ويهدف المركز إلى أن يصبح مركزًا ماليًا رئيسيًا يخدم العديد من البنوك والمؤسسات العامة والشركات متعددة الجنسيات.

وقال جوكسل آشان ، رئيس المكتب المالي لرئاسة الجمهورية، إن المركز سيشهد مشاركة جديرة بالملاحظة من دول الخليج ، لا سيما فيما يتعلق بتمويل المشاركة ، والتي قال إنها كانت ذات أهمية كبيرة خلال محادثاتهم التي عقدت في المنطقة.

وأضاف آشان في حديث لوكالة الأناضول إن مركز إسطنبول المالي سيستضيف مراكز وفروع ومكاتب مؤسسات مختلفة من دول الخليج.

وقال إن أعمال البناء ستنتهي تقريبًا بحلول نهاية هذا العام.

من ناحية أخرى ، كرر عزت الدجاني ، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاستشارات الاستثمارية كابيتال كومباس ، الإقبال على الاستثمار من دول الخليج ، ولا سيما قطر والإمارات والسعودية.

وقال الدجاني لصحيفة ديلي صباح:” قطر مستثمر طبيعي. يستثمرون أموالًا جادة في العقارات والأصول الأخرى. ثم تأتي دولة الإمارات العربية المتحدة. أرى هذين البلدين متقدمين على مجتمعات المستثمرين الأخرى في الخليج، ولكن هناك أيضا مستثمرون كبار في السعودية وشهية كبيرة للاستثمار”.

ولفت إلى إنه قد تكون هناك عمليات استحواذ مباشرة في قطاعي السياحة والخدمات ، وهو ما يشير أيضًا إلى شراكات محتملة في الصناعة والتكنولوجيا.

وتعقيبا على الاضطرابات الكبيرة في الإنتاج العالمي والخدمات اللوجستية في العالم ، قال دجاني إن تركيا تقدم مزايا جدية للمستثمرين الأجانب بسبب موقعها وفرصها التجارية والعمالة الماهرة وسعر الصرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *