سواح هوست
اخر الاخبار من جميع المصادر

غريفيث وليندركيغ يبحثان سبل استئناف العملية السياسية باليمن

0 0

اليمن /الأناضول

بحث المبعوثان الخاصان إلى اليمن، الأممي، مارتن غريفيث، والأمريكي تيم ليندركينغ، الثلاثاء، سبل استئناف العملية السياسية في في ذلك البلد الذي يشهد حربًا مستمرة منذ أكثر من 6 سنوات.

وذكر غريفيث في تغريدة على حسابه بتويتر: “سرّني اللقاء بالسيناتور الأمريكي كريس ميرفي ومبعوث الولايات المتحدة إلى ‎اليمن تيم ليندركينغ هذا الصباح في عمّان (عاصمة الأردن)”.

وأضاف: “ناقشنا الوضع في (محافظة)مأرب(وسط) وآفاق التوصّل إلى اتفاق حول الموانئ والمطار ووقف إطلاق النار، واستئناف العملية السياسية في ‎اليمن”، دون تفاصيل أخرى.

وخلال الأيام الماضية، عقد المبعوثان مباحثات في السعودية وسلطنة عمان، تناولت سبل حل أزمة اليمن.

ومنذ 7 فبراير/ شباط الماضي، كثف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة اليمنية، والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.

ويشهد اليمن حربا منذ أكثر من 6 سنوات، أودت بحياة 235 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

وللنزاع امتدادات إقليمية منذ مارس/آذار 2015؛ إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

اترك تعليقا