اخبار تركيا

أبرزهم بايدن وبوتين.. زعماء العالم يواصلون تهنئة أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

اخبار تركيا

يواصل زعماء وقادة دول العالم الاتصال بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتهنئته في الفوز بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد.

ومن بين أبرز المتصلين بأردوغان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتز.

وبحسب بيان رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فإن بوتين أعرب خلال اتصاله الهاتفي عن أمله في أن تعود نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت في تركيا أمس بالخير على الشعب التركي.

وأوضح البيان أن أردوغان وبوتيناتفقا خلال المكالمة الهاتفية على تعزيز التعاون في العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية خلال المرحلة القادمة.

كما هنأ الرئيس الأمريكي جو بايدن، نظيره التركي رجب طيب أردوغان على إعادة انتخابه رئيسا للبلاد، وأعرب عن أمله أن تجلب نتيجة الانتخابات الخير للشعب التركي.

واتفق الزعيمان خلال الاتصال الهاتفي على تعزيز التعاون بين البلدين في جميع القضايا خلال الفترة القادمة.​​​​​​​

وكذلك هنأ المستشارالألمانيأولاف شولتز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالفوز ودعاه لزيارة العاصمة برلين في أقرب وقت.

وأوضحت المستشاريةالألمانية في بيان، أن شولتز شدد خلال مكالمته مع أردوغان على الروابط الوثيقة بين البلدين الحلفين في الناتو.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على إعطاء دفعة جديدة للتعاون الحكومي بين البلدين والتوصل إلى اتفاق حول القضايا المشتركة في مرحلة مبكرة.

وأضاف البيان أن شولتز أكد لأردوغان استعداد ألمانيا للعمل مع تركيا في قضايا مثل شرق المتوسط ​​وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *