اخر الاخبار

صواريخ توروس لن تصل أوكرانيا بعد “الفضيحة” الألمانية.. ما قدراتها؟

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن التسجيل المسرب لمحادثة بين كبار ضباط الجيش الألماني حول خطط لضرب جسر القرم جعل من غير المرجح أن تتلقى كييف صواريخ توروس، على الأقل في الوقت الحالي.

 

صواريخ توروس 

 

أشارت التقارير إلى أن السياسيين الألمان المعارضين أوضحوا أنهم قد يطالبون بإجراء تحقيق في هذا الأمر وفي ما إذا كان المستشار الألماني أولاف شولتس صريحا بشأن سبب عدم تقديم الصواريخ إلى كييف.

 

وقالت صحيفة “بوليتكو”: “هذه العملية قد تستغرق أسابيع، إن لم يكن أشهر، ولن تفعل الكثير لمساعدة أوكرانيا”. وفي السابق، تحدث المستشار الألماني أولاف شولتس، في أكثر من مناسبة، ضد توريد صواريخ “توروس” إلى أوكرانيا.

 

وتظهر التسجيلات أن المحادثة التي تطرق فيها ممثلو الجيش الألماني إلى الضربات على جسر القرم، كانت قد جرت في 19 فبراير/ شباط الماضي.

 

ما هي صواريخ توروس

 

هو صاروخ جوال ينطلق من الجو ألمانيسويدي. وتصنع الصاروخ شركة توروس سيستمز. وتستخدمه ألمانيا وإسبانيا وكوريا الجنوبية. أما الشركة المصنعة هي شراكة بين إم بي دي أيه دويتشلاند وساب بوفورز داينامكس.

 

وفي مايو 2023، أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أن أوكرانيا طلبت الصاروخ الجوال توروس، ضمن حزمة المساعدات العسكرية التي تقدمها ألمانيا لأوكرانيا خلال الحرب الروسية لأوكرانيا. 

 

وفي يونيو ويوليو 2023، أعلن المستشار أولاف شولتس ووزير الدفاع بوريس بيستوريوس أن ألمانيا لن تقدم لأوكرانيا صواريخ بعيدة المدى. وصرح وزير الخارجية الأوكراني أن بلاده لن تستخدم الصواريخ التي تحصل عليها من ألمانيا والولايات المتحدة في استهداف الأراضي الروسية.

 

صواريخ توروس لن تصل أوكرانيا بعد “الفضيحة” الألمانية.. ما قدراتها؟

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *