اخبار تركيا

أردوغان عقب أول اجتماع لحكومته الجديدة.. نفعل ما نقول ووعودنا ليست فارغة

اخبار تركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته ستفي بكافة وعودها التي أطلقتها خلال الحملة الانتخابية، مبينا أن وعودها ليست فارغة.

جاء ذلك في خطاب ألقاه عقب ترأسه الاجتماع الأول لحكومته الجديدة في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة.

وبدأ أردوغان خطابه بتوجيه الشكر لوزراء الحكومة السابقة، لجهودهم التي بذلوها خلال فترة تفشي وباء كورونا والزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد فجر السادس من فبراير، شباط الماضي.

وتطرق أردوغان إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت في مايو/ أيار الماضي، قائلا: “الانتخابات الأخيرة كانت الانتصار الـ17 الذي نحققه طوال حياتنا السياسية، ولقد فاز في هذه الانتخابات جميع المظلومين في العالم الذين يرفعون أكف الضراعة إلى الله”.

وأضاف أن الديمقراطية التركية باتت مثالا يحتذى به في العالم، شاكرا في هذا السياق جميع الزعماء والقادة الذين أتوا من كافة أنحاء العالم للاحتفال مع الشعب التركي”.

وأعرب الرئيس أردوغان عن أمله في تستخلص المعارضة الدروس والعبر من نتائج الانتخابات الأخيرة وتراعي مصالح تركيا وخصوصا فيما يتعلق بالأمن القومي.

وشدد على ضرورة تكثيف العمل خلال الفترة المقبلة في كافة المجالات قائلا: “تركيا مجبرة على أن تعمل وتجتهد أكثر، ونحن بعون الله سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق أهدافنا المنشودة”.

وأردف: “سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على الأسرة وعلى الشباب من الأزمات الاقتصادية والتيارات المنحرفة، وسنبني “مئوية تركيا” استناداً إلى مبدئين أساسيين هما الاستقرار والأمن”.

وفيما يخص الوضع الاقتصادي العام في البلاد، قال أردوغان إن حكومته ستولي أهمية كبيرة لخفض التضخم خلال الفترة المقبلة وستعمل على اتخاذ التدابير اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

وجدد أردوغان تأكيده على أن تركيا تهدف للارتقاء إلى مصاف الدول العشرة الأولى في الاقتصاد، وذلك عبر بذل المزيد من الجهود.

كما صرح بأن حكومته ستشجع اللاجئين السوريين الذين تركوا وطنهم هربا من التنظيمات الإرهابية، على العودة الطوعية والكريمة إلى بلادهم.

وتطرق خلال خطابه إلى الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد فجر السادس من فبراير/ شباط الماضي.

وقال في هذا الصدد: “سنقوم بتسليم 319 ألف وحدة سكنية خلال السنة الأولى ضمن خطة بناء 650 ألف وحدة سكنية لمتضرري الزلزال”.

وترحم أردوغان على ضحايا الزلزال وتمنى لذويهم مزيدا من الصبر والسلوان، مؤكدا في هذا الخصوص أن حكومته ستواصل تقديم شتى أنواع المساعدات للمنكوبين والمتضررين من الزلزال.

وفي ختام خطابه، زف الرئيس أردوغان بشرى لجميع مواطني الجمهورية التركية، معلنا أن عطلة عيد الأضحى المبارك ستكون 9 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *