اخبار تركيا

ألطون: قمة “ستارت كوم سوميت” تلقت مقترحات ملموسة للتعاون

اخبار تركياالأناضول

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، إن قمة “ستارت كوم سوميت” الدولية الأولى للتواصل الاستراتيجي، تلقت مقترحات ملموسة للتعاون.

جاء ذلك في كلمة ألقاها، الأحد، في ختام القمة الدولية الأولى للتواصل الاستراتيجي التي جرت في إسطنبول على مدى يومين برعاية رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية.

وأوضح ألطون أن تقنيات الاتصال الجديدة لها آثار سلبية على الديمقراطيات الحديثة كمصدر للمعلومات المضللة المنهجية، بجانب دورها الإثرائي المهم.

وأضاف أن القمة ناقشت العديد من المسائل المتعلقة بتقنيات الاتصال الجديدة.

وأشار أيضا إلى أن القمة ناقشت على مدار اليومين، أمن المجتمعات والدول، لافتا إلى أهمية مكافحة حملات التضليل المنهجية.

وأردف قائلا: “تعد تقنيات الاتصال الجديدة ووسائل الاتصال الناجمة عنها مصدر انتشار خطاب الكراهية وظهور جرائم الكراهية، ونرى كيف أن هذه الوسائل تؤدي للعنصرية وظهور تيارات سلبية مثل الإسلاموفوبيا”.

وشارك في قمة “ستارت كوم سوميت” التي استمرت ليومين، 121 متحدثا من 23 دولة، وسط حضور أكثر من 3 آلاف مشارك.

وبحثت القمة قضايا التواصل الاستراتيجي والدبلوماسية العامة، والتخزين الرقمي، والتضليل وإدارة الأزمات، وحملات التواصل، والتواصل على صعيد الدولة والإعلام الجديد، والعلاقات العامة، واستخبارات المصادر المفتوحة، وتحليل شبكات التواصل الاجتماعي.

كما ناقشت الميتافيرس، والعلامة التجارية للدولة، ومعطيات السوق، واتجاهات تكنولوجيا الاتصالات الجديدة، والتسويق الاستراتيجي، والميزانيات الإعلامية، وأثر الخوارزميات على حياة الإنسان، ودراسات إدارة الرأي العام والتواصل السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.