اخبار عمان

تعزيز مهارات موظفي “التدريب والتأهيل” في “التربية والتعليم

مسقط اخبار عمان

انطلقت أمس فعاليات ملتقى “التدريب والتأهيل.. متطلبات العصر ومستقبل العمل”، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلةً في المديرية العامة للشؤون الإدارية دائرة التدريب والتأهيل على مدار يومين، وذلك ضمن خطة الإنماء المهني لعام 2023م، بمشاركة 25 من موظفي الدائرة ورؤساء أقسام التدريب والتأهيل بتعليميات المحافظات.

ويتضمن المُلتقى تقديم 7 أوراق عمل، جاءت الأولى بعنوان “استمارة تقييم مادة تدريبية”، والثانية بعنوان “منظومة التدريب الخاص”، والثالثة بعنوان “أسس وضوابط التدريب العملي لطلبة مؤسسات التعليم العالي وخريجيها بديوان عام الوزارة وتعليميات المحافظات”، والرابعة بعنوان “التقرير نصف السنوي لقسم البرامج التدريبية “، والخامسة بعنوان “تجربة محافظة شمال الباطنة”، والسادسة بعنوان “آليات متابعة الدارسين”، أما الورقة السابعة فكانت بعنوان “عرض تجربة قسم التدريب والتأهيل بمحافظة مسقط.. إنجازات ومبادرات”.

ويهدف الملتقى إلى تحديث المعلومات وتدريب الرؤساء على آخر المستجدات في مجال التدريب والتأهيل، ونقل المعرفة والخبرات الجديدة، ومناقشة التحديات التي تواجه الأقسام التدريبية والتأهيلية، وتبادل الأفكار والحلول الجديدة، وتحديد الاحتياجات التدريبية والتأهيلية لكل قطاع، ووضع خطة عمل لتلبية هذه الاحتياجات، وتحسين جودة التدريب والتأهيل المقدم في الوزارة، وتطوير البرامج والخطط التدريبية والتأهيلية بما يتناسب مع متطلبات العمل. كما تتضمن أهداف الملتقى تعزيز التعاون والتفاعل بين أقسام التدريب والتأهيل على مستوى دائرة التدريب والتأهيل وتعليميات المحافظات، وتبادل الخبرات والمعلومات وتطوير مهارات الرؤساء وزيادة قدرتهم على القيادة والإدارة في مجال التدريب، وتحفيزهم على تحقيق أهداف الوزارة وتشجيع الابتكار والإبداع في مجال التدريب والتأهيل، وتحديد الفرص المتاحة لتطوير العملية التدريبية والتأهيلية في الوزارة، وبناء شراكات مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة في مجال التدريب والتأهيل، والتعرف على أساسيات ومعايير تقييم البرامج التدريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *