اخبار تركيا

السعودية.. غرفة مكة المكرمة تحتضن مباحثات تجارية مع وفد تركي رفيع

اخبار تركيا

احتضنت غرفة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية مباحثات تجارية مع وفد رفيع من جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين في تركيا (الموصياد).

وبحسب معلومات نشرتها الغرفة عبر تويتر، استقبل الأمين العام المكلف م.عصمت معتوق القنصل العام التركي في جدة مينا زعيم أوغلو والرئيس المؤسس لجمعية الموصياد ورئيس منتدى الأعمال الدولي ايرول يرال قبل انطلاق مراسم افتتاح ملتقى الأعمال السعودي التركي، للتعريف بالفرص الاستثمارية والتسهيلات المتاحة وزيادة التعاون التجاري بين البلدين.

وأشارت الغرفة إلى افتتاح ملتقى الأعمال السعودي التركي الذي يضم أكثر من 11 مجالاً تجارياً وصناعياً الطباعة الرقمية، التطوير العمراني، المكائن والأسلاك، والملابس الجاهزة والسياحة وغيرها.

وذكرت أن اللقاءات التجارية الثنائية تعتبر صورة مباشرة للتعاون بين القطاعات المتطابقة، وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية، وتدفق الاستثمارات.

وبدأ الوفد التركي مباحثاته في المملكة من غرفة الرياض وغرفة جدة للاطلاع على الفرص التي أعلنت عنها السلطات السعودية في إطار رؤية عام 2023.

وقالت مصدر مطلع على فحتوى اللقاءات بين الجانبين، أن الرؤية التي أطلقتها المملكة تتضمن فرصًا مهمة للمستثمرين الأتراك لاسيما بشأن إقامة روابط تعاون وثيقة مع نظرائهم السعوديين لتنفيذ مشاريع مشتركة.

وتعتبر جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين (الموصياد)، أحد أكبر وأبرز تجمّع لرواد الأعمال الأتراك والمساهم الأكبر في الاستثمارات التركية الخارجية، ويعود تأسيسها إلى 9 مايو/أيار 1990.

ودشنت السعودية عام 2016 مرحلة جديدة في سياستها التنموية والاقتصادية بموافقة مجلس الوزراء على مشروع “رؤية 2030” بقيادة الأمير محمد بن سلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *