ترندات

الكويت في المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

(كونا) أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور حيث حلت دولة الكويت في المجموعة الأولى مع قطر والهند والفائز في مباراة أفغانستان ومنغوليا.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان أن القرعة وزعت 36 منتخبا إلى تسع مجموعات كل مجموعة مكونة من أربعة فرق سيتنافسون ذهابا وإيابا خلال الفترة مابين نوفمبر 2023 ويونيو 2024.

وتضم المجموعة الثانية كل من اليابان وسوريا وكوريا الشمالية والفائز من مباراة ميانمار و ماكاو.

فيما تصدرت كوريا الجنوبية المجموعة الثالثة مع الصين وتايلاند والفائز من مباراة سنغافورة وجزيرة غوام.

وفي المجموعة الرابعة جاءت سلطنة عمان مع جمهورية قيرغيزستان وماليزيا والفائرة في مباراة الصين تايبيه وتيمور الشرقية.

أما المجموعة الخامسة فيتنافس فيها كل من إيران وأوزبكستان وتركمانستان والفائز في مباراة هونغ كونغ و بوتان والمجموعة السادسة تضم العراق وفيتنام والفلبين والفائز في مباراة إندونيسيا وبروناي فيما تضم المجموعة السابعة المملكة العربية السعودية والأردن وطاجيكستان والفائز في مباراة كمبوديا و باكستان.

بينما ستشهد المجموعة الثامنة تنافس الإمارات والبحرين والفائز في مباراة اليمن وسريلانكا وكذلك الفائز مابين نيبال و لاوس فيما تضمن المجموعة التاسعة أستراليا وفلسطين ولبنان والفائز في مباراة المالديف وبنغلادش.

وسيبدأ المنتخب الكويتي أولى مواجهاته في التصفيات الآسيوية أمام المنتخب الهندي في 16 نوفمبر المقبل. ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى كأس آسيا 2027 التي ستقام في السعودية وإلى التصفيات النهائية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 التي ستقام في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ومع تواجد 46 منتخبا للمرة الأولى ضمن تصفيات آسيا لكأس العالم وبسبب تغيير نظام البطولة فقد أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عدة تغييرات على نظام التصفيات الآسيوية وبناء على ذلك أصبحت قارة آسيا تمتلك ثمانية مقاعد وقد تصل إلى تسعة في النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم 2026.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *