اخبار عمان

“تنظيم الاتصالات” تحصل على الاعتماد الدولي لنظام إدارة الجودة

 

مسقط اخبار عمان

حصلت هيئة تنظيم الاتصالات على شهادة الاعتماد الدولية لنظام إدارة الجودة الآيزو (9001/2015)، من المنظمة العالمية للمقاييس، بعد استيفائها متطلبات نظام إدارة الجودة، ومراحل التقييم الداخلي والخارجي، فضلا عن استيفائها لكافة متطلبات وبنود المواصفة الدولية المحددة من المنظمة العالمية للمقاييس. ويُعد الحصول على هذه الشهادة اعترافًا دوليًا بالتزام المؤسسة على تطبيق معايير إدارة الجودة في خدماتها للمنتفعين.

وتتبنى الهيئة نظام إدارة الجودة تحقيقاً لأهدافها الاستراتيجية وتعزيز رضا المنتفعين وتطبيق أفضل الممارسات التنظيمية وتقديم الخدمات بجودة وكفاءة.

وسيساهم هذا الاعتماد الدولي في تعزيز الجودة باعتبارها أساسا في تنفيذ الأعمال، والسعي للتحسين المستمر والتطوير، والتثبت من اكتمال الإجراءات بالكفاءة المطلوبة.

وتُعنى مواصفات الآيزو بضبط ومراقبة جميع معايير الجودة في العمليات والأنشطة داخل المؤسسة، والاعتماد على العميل بوصفه محركًا أساسًا لتحسين الجودة؛ إذ إن الإصدار الحالي للآيزو 9001/2015 يسلط الضوء على تعزيز مبدأ القيادة وإدارة المخاطر واستمرارية الأعمال؛ بما يمكن المؤسسات من مواءمة توجهاتها الاستراتيجية مع متطلبات نظام دائرة الجودة؛ ضمانا لتحقيق مبدأ التحسين المستمر.

ويعتبر نظام إدارة الجودة أحد المحاور الأساس لتعزيز وتطوير الأداء المؤسسي، والذي يسمح للمؤسسات بمواءمة توجهاتها الاستراتيجية مع نظام الإدارة المطبق بهدف تحسين الأداء، كما أن تطبيق النظام بشكل عام يهدف إلى قياس الأداء والتثبت من كفاءة الإجراءات وبيان مدى تكاملها بما يعزز من توجيه الموارد نحو تحقيق الأهداف بمستوى عالٍ من الفاعلية، فضلاً عن إضفاء سمات الجودة على جميع الإجراءات والعمليات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *