اخر الاخبار

شاهد| بضربة دقيقة.. روسيا تدمر معقلاً للقوات الأوكرانية والهجوم المضاد يطال مصفاة نفطية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها وجهت أمس الجمعة في 16 يونيو ضربة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر، على أحد مراكز صنع القرار للقوات المسلحة الأوكرانية، كما نشرت مقطعاً مصوراً لعملية الاستهداف، فيما أوضحت أنها صدت كذلك هجوما أوكرانيا استهدف مصفاة نفطية.

روسيا تدمر معقلاً للقوات الأوكرانية

وفي تقريرها اليومي الصادر اليوم السبت، قالت الدفاع الروسية: إن الضربة حققت هدفها وتمت إصابة الموقع المستهدف دون ذكر تفاصيل عن طبيعته.

وأضافت: أنها صدت 6 هجمات أوكرانية على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، حيث بلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية هناك أكثر من 235 جنديا و4 دبابات وعدد من المدرعات الأخرى ومدفع M777 أمريكي الصنع ومدافع هاوتزر “دي20”

كما أكدت أنها صدت 7 هجمات على محور دونيتسك، حيث تم القضاء على ما يصل إلى 340 جنديا أوكرانيا وتدمير عدد من المدرعات ومدفعي هاوتزر “دي30”

ونشرت أيضاً، وزارة الدفاع الروسية لقطات لتدمير معقل للقوات الأوكرانية بضربة “دقيقة” حسب وصفها بواسطة طائرة مسيرة دون طيار.

 

وزارة الدفاع الروسية تنشر لقطات لتدمير معقل للمسلحين الأوكرانيين بضربة دقيقة بواسطة طائرة مسيرة دون طيار pic.twitter.com/6KiWKOgetx

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) June 17, 2023

 

الهجوم المضاد طال مصفاة نفطية

وفي السياق، أكدت روسيا، اليوم السبت، أنها صدت هجوماً شنّ بمسيّرات أوكرانية واستهدف مصفاة نفطية في منطقة بريانسك الحدودية مع أوكرانيا.

حيث كتب حاكم منطقة بريانسك، ألكسندر بوغوماز، عبر تلغرام: “الدفاعات الجوية الروسية في منطقة نوفوزيبكوف صدت خلال الليل هجومٍا للقوات الأوكرانية على مصفاة دروجبا النفطية”.

وأضاف: “بفضل مهنية عسكريينا دمرت 3 مسيّرات”.

ومؤخراً، كثرت الهجمات بواسطة مسيّرات على الأراضي الروسية وشبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو العام 2014 في الأسابيع الأخيرة بعد الإعلان عن هجوم أوكراني مضاد، حيث أعلنت روسيا، الخميس الماضي، أنها أسقطت 9 مسيّرات فوق القرم.

شاهد|| بضربة دقيقة.. روسيا تدمر معقلاً للقوات الأوكرانية والهجوم المضاد يطال مصفاة نفطية

اقرأ أيضا:

))القادة الأفارقه يقدمون مبادرة سلام لزيلينسكي.. وأوكرانيا تحدد شرطها الوحيد لإنهاء الصراع

)) شاهد: ديناصور يقتحم مجلس النواب الكولومبي 


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *