اخبار تركيا

غالاطة سراي يواصل هدر النقاط ويبتعد عن المنافسة على لقب الدوري التركي

اخبار تركيا

واصل غالاطة سراي هدر النقاط والابتعاد عن لقب الدوري التركي الممتاز لكرة القدم، بعدما تعادل على ميدانه أمام ضيفه فاتح قرا جمرك بهدف لمثله، ضمن الجولة 33 من المسابقة المحلية.

ونجح النجم المصري مصطفى محمد عند الدقيقة الخامسة في هز شباك الفريق الخصم بهدف ألغاه الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو “الفار”، التي بينت وجود لمسة يد على الهولندي رايان بابل مع بداية الهجمة.

من جانبه، اعتمد فاتح قرا جمرك على تنظيم خطوطه الخلفية وسد المساحات أمام مهاجمي غالاطة، ثم الارتداد بكرات سريعة كادت تُثمر عن هدف أول في اللقاء، لولا أن كرة السنغالي السان نداي ردها القائم وهي في طريقها نحو الشباك.​​​​​​​

وفرض محمد نفسه نجما أول للقاء، بعدما طار إلى كرة عرضية أرسلها إمري أكبابا، ثم سددها برأسية قوية تعملق الحارس الإيطالي إيميليانو فيفيانو في إبعادها ومنعها من دخول المرمى.

وكاد محمد يخرج بفريقه متقدما من الشوط الأول بتسديدة أخرى وجدت في طريقها هذه المرة أحد المدافعين أمامها ليُشتتها بعيدا عن مرمى فريقه.

وسيطر الهدوء على بداية أحداث الشوط الثاني، مع تكثيف فاتح قرا جمرك لتواجده في المناطق الخلفية، وعجز عناصر غالاطة عن إيجاد حلول لاختراق دفاع الضيوف.

ومن هجمة مرتدة سريعة فاجأ فاتح قرا جمرك أصحاب الأرض بهدف مباغت أحرزه نداي في الدقيقة 60 بعدما تابع كرة فشل الحارس فرناندو موسليرا في التعامل معها، ليضعها بالشباك بسهولة.

الرد جاء من غالاطة سراي سريعا بهدف أدرك به الهولندي المخضرم بابل التعادل لفريقه عند الدقيقة 62، مستثمرا تمريرة حاسمة من زميله جيدسون فيرنانديز، تابعها ببراعة في المرمى.

وظل الفريقان يتبادلان الفرص مع انخفاض ملحوظ في خطورة غالاطة سراي الذي تأثر بطرد مدافعه ريان دونك وإكماله اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 79، في وقت كاد فاتح قرا جمرك قريب من التسجيل لولا تألق الحارس موسليرا.

وبهذا التعادل بقي غالاطة سراي دون انتصار للجولة الثالثة على التوالي، ليستقر رصيد الفريق عند 62 نقطة يحتل بها المركز الثالث، في حين وصل فاتح قرا جمرك للنقطة 49 في المركز الثامن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.