اخبار تركيا

قذيفتان صاروخيتان أطلقتا من غزة سقطتا داخل القطاع

القدس/زين خليل/الأناضول

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة سقطتا داخل القطاع.

وقال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش في بيان: “قبل قليل تم رصد إطلاق قذيفتيْن صاروخيتيْن من قطاع غزة نحو الأراضي الاسرائيلية حيث سقطتا داخل القطاع”.

وقبل ذلك أعلن الجيش الإسرائيلي تفعيل صافرات الإنذار في مستوطنة “كيسوفيم” قرب قطاع غزة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه يأمل أن يستمر الهدوء في قطاع غزة بعد تطورات الأيام الأخيرة.

والإثنين، فوض المجلس الوزراء الأمني المصغر (الكابينت) الإسرائيلي رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس للمصادقة على خطط الهجوم على قطاع غزة.

وقدم الجيش الإسرائيلي إلى “الكابينت” خططا هجومية تعتمد على “درجة التصعيد” المحتمل، بحسب قناة “كان” الرسمية.

ونقلت القناة عن مصدر في الجيش الإسرائيلي لم تسمه قوله: “لن نسمح باستمرار إطلاق الصواريخ. وهذا يعني أنه حال استمرار إطلاق النار الذي شهدناه في الليالي الثلاث الماضية، فإننا نقترب من جولة قتال في غزة”.

وعلى مدى ثلاثة أيام (الجمعة والسبت والأحد)، أطلقت فصائل فلسطينية، صواريخ من قطاع غزة باتجاه مستوطنات إسرائيلية محاذية، ردا على “الاعتداءات التي ترتكبها إسرائيل في القدس”.

وكان إصرار الشرطة الإسرائيلية على منع الفلسطينيين من التواجد على مدرج باب العامود بالقدس الشرقية، قد فجر مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس منذ بداية شهر رمضان.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.