اخبار تركيا

لليوم الـ513 .. “أمهات ديار بكر” يواصلن الاعتصام

ديار بكر / عزيز أصلان / الأناضول

تواصل الأمهات بولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، لليوم الـ 513، الاعتصام أمام مقر حزب “الشعوب الديمقراطي”، للمطالبة باستعادة أبنائهن المختطفين لدى منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ولا يزال الاعتصام الذي أطلقته أمهات ديار بكر منذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019 مستمرا، إذ يحملن حزب “الشعوب الديمقراطي”، المسؤولية عن اختطاف أبنائهن.

الأم فاطمة شوبان، القادمة من ولاية كيليس (جنوب)، التي فقدت الاتصال بابنها حسين، منذ قرابة 8 سنوات، هي آخر المنضمين للاعتصام، صباح الأربعاء.

وقالت الأم شوبان، للأناضول، “أنا مستعدة للتضحية بحياتي مقابل أن يعود إليّ حسين سالما”، متهمة حزب الشعوب الديمقراطي و”بي كا كا” باختطاف ابنها.

وتتهم الأمهات المعتصمات، حزب “الشعوب الديمقراطي” بالضلوع في اختطاف أبنائهن، وزجهم في صفوف “بي كا كا”.

وعبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن دعمه للأمهات المعتصمات في أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم الوزراء والسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع التركي.

وحظي الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديتشوفسكي، وسفراء في أنقرة أجروا زيارات لولاية ديار بكر، والتقوا الأمهات المعتصمات.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.